نصر أكتوبر
نصر أكتوبر


نصر أكتوبر عزة وكرامة.. فعاليات وندوات بـ«ثقافة قنا»

نادية البنا

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 12:56 م

 

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، ففى قصر ثقافة الشهداء بعزبة الألفى أقيمت ورشة فنون تشكيلية بعنوان «الرسم بألوان الفبركاستل» بمدرسة الحسيني الإبتدائية، وأشرف على الورشة عبدالله أبو المجد مدرس التربية الفنية.

 

وفي مكتبة الحلفاية بحرى أقيمت ورشه فنية «تعليم الخط العربي»  للأطفال لمدة أربعة أيام فى مدرسة الشيخ على الإبتدائيه وتم تعريف أنواع الخطوط، كما عقد قصر ثقافة قنا محاضرة بعنوان (دور الحملات الإعلامية فى التوعية بقضايا المجتمع ) حاضرها د. محمد محفوظ بكلية الإعلام جامعة جنوب الوادي تحدث عن أهم الحملات الإعلامية التى كان لها دور في تنمية المجتمع ثقافياً واجتماعياً وصحياً.

 

وفي إطار احتفالات نصر السادس من أكتوبر عام 1973 م أقام قصر ثقافة أبو دياب محاضرة ثقافية تحت عنوان (نصر أكتوبر عزة وكرامة للعرب)، وذلك بمدرسة الشهيد محمد أنور جمعة الثانوية بأبو دياب.

 

واستمرت فعاليات ورشة الأشغال اليدوية لذوى الإحتياجات الخاصة المقامة بالمكتبة الثقافية للطفل والشباب بأبو مناع بحري حيث قام الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بتنفيذ بعض الأعمال اليدوية بمعاونة مشرفة الورشة أمل محمودوالتي قامت بشرح عمل بعض الأشكال من ورق الفوم كما تم ايضاً تصميم بعض الأعمال اليدوية من أشياء قد تم استخدامها من قبل وكيفية الاستفادة من هذه الأشياء المهملة.

 

وفى إطار احتفالات ٦ أكتوبر عقد بيت ثقافة نقادة محاضرة بعنوان"الآثار السياسية والاقتصادية لحرب أكتوبر 1973" ألقاها عبد الناصر شاكر ودارت المحاضرة عن العوامل الاقتصادية والإجتماعية التى كانت في مصر قبل وبعد حرب أكتوبر والانتقال من المرحلة الاشتراكية إلى مرحلة الرأس مالية وكذلك تحول مصر من مرحلة المنبر الواحد إلى مرحلة الأحزاب السياسية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة