ندوة المجلس القومي للمرأة ندوة المجلس القومي للمرأة

نائب محافظ أسيوط يشهد فعاليات «رائدات من أجل التنمية»

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 01:18 م

 

 

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط؛ ورشة عمل بعنوان "رائدات من أجل التنمية" لمدة يومين في الفترة من 8 حتى 9 أكتوبر الجاري بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة، لرفع مهارات الرائدات الريفيات في التعامل مع الشمول المالي والتمكين الاقتصادي.

 

حضر افتتاح الورشة المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ ، والدكتورة سحر عبد المولى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط ، والشيخ سيد عبدالعزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط ، وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة ، وعدد من الرائدات الريفيات ومتطوعي المجلس القومي للمرأة بمراكز وقرى المحافظة.

 

وأكد المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ على الدور الهام الذي تقدمه المرأة بكافة المجالات في المجتمع المصري لافتاً إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمرأة المصرية وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة المصرية 2030 وتفعيل محاور تمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

 

وأشار إلى التعاون بين المحافظة والمجلس القومي للمرأة لتحقيق الأهداف التنموية للمحافظة لافتاً إلى تقديم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط لكافة سبل الدعم الممكنة وإزالة كافة العقبات والمعوقات التي قد تقف أمام تنفيذ مثل تلك البرامج التنموية على أرض الواقع من خلال المجلس القومي والرائدات الريفيات بقرى ومراكز المحافظة منوهاً أن تنفيذ برامج طرق الأبواب والتعامل المباشر مع المواطنين عامة والمرأة بصفة خاصة يحقق نتائج أفضل في تنمية المجتمع.

 

وقالت الدكتورة سحر عبد المولى مقرر فرع مجلس القومي للمرأة بأسيوط أن الهدف من الورشة رفع مهارات الرائدات الريفيات والصحيات وشباب المتطوعين والمتطوعات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة لنشر المعارف المتعلقة بالشمول المالي والتمكين الاقتصادي بين فئات المجتمع من خلال الأنشطة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالإضافة إلى تدريبهن على بعض المهارات الحياتية والاجتماعية وتنمية ذاتهن واكتشاف الآخرين ومهارات القيادة.

 

وأشادت بالتعاون المثمر بين المحافظة والمجلس القومي في تنفيذ برامج وخطط المجلس القومي بقيادة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة لتدريب مدربات على اساسيات الشمول المالي وإتاحة وتيسير المعاملات المالية والبنكية للمرأة والخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئات الحكومية.

 

 

 

 

 

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة