جامعة  الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


جامعة الإسكندرية تدعو الشركات الصينية لـ«سوق العمل» ديسمبر المقبل

أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 01:59 م

 

قال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تتجه لدعوة الشركات الصينية العاملة فى مصر للمشاركة في سوق العمل الذى يتم تنظيمه فى شهر ديسمبر القادم لربط الطلاب الدارسين للغة والثقافة الصينية بالجامعة، وتوفير فرص تدريب لهم لدى هذه الشركات.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية لجياو لى يينغ قنصل عام الصين بالإسكندرية فى زيارة للتعارف بعد توليها مهام منصبها بهدف توطيد أواصر التعاون المشترك.

 

وأوضح «الكردي» عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين، وأن جامعة الإسكندرية كانت الجامعة الأولى التى توقع اتفاقية الحزام والطريق عام 2017 التى تضم جامعات من 51 دولة ومنظمة دولية بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التنسيق والتكامل فيما بينها لرفع مستوى التعليم بين هذه الجامعات فضلاً عن التعاون فى المجالات الثقافية والعلمية والبحثية.

 

وأشار إلى افتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الآداب هذا العام والذى لقى إقبال كبير من الطلاب لدراسة وتعلم اللغة والثقافة الصينية، كما أشار إلى دور مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب لتعليم اللغة والثقافة العربية للأجانب الذى يدرس فيه أكثر الآن حوالى 120 طالب صينى.

 

وأكدت القنصل الصينى أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطوراً ملموساً خلال الأعوام السابقة خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين وعقد قمة مشتركة وتوقيع حزمة من اتفاقيات التعاون المشترك، وناقشت فكرة إنشاء معهد كونفشيوس بجامعة الإسكندرية لتوسيع نطاق التعاون وزيادة التبادل الثقافى بين البلدين.

 

أشار الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى إمكانية التعاون فى مجال الدراسات العليا والبحوث والاستفادة من المنح التى تقدمها الجامعات الصينية للطلاب المصريين للدراسة فى التخصصات العلمية المختلفة خاصة التخصصات الطبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة