الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود


السعودية: نرفض التدخل في شؤونا.. وقادرون على حماية مصالحنا

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 02:22 م

 عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اجتماع مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

 

وأكد مجلس الوزراء ما صرح به الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لوكالة «بلومبيرغ»، من مضامين أجندة المملكة السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والاجتماعية، واستراتيجيتها في منطقة الشرق الأوسط، ومواقفها إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ورفضها القاطع للتدخل في شؤونها الداخلية والسيادية، وقدرتها على حماية مصالحها وحفظ أمنها.

 

واستعرض الاجتماع ما حققته المملكة من نتائج ضد الأيديولوجيا المتطرفة والإرهاب، وتبيان لما اشتملته الخطط الطموحة للنمو والإصلاح في المجالات كافة، وكذلك ما تم إنجازه في السنوات الثلاث الماضية على مختلف الصعد، والزيادة المضطردة في ميزانية عام 2019م، وفق برامج رؤية المملكة 2030 التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأوضح وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير حول مستجدات الأوضاع والأحداث في المنطقة والعالم، مشيرا إلى ما أبرزته المملكة أمام الأمم المتحدة في جنيف، ضمن إطار مسؤولياتها الإنسانية لمساعدة ودعم شعوب العالم فيما تحتاجه من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية وأداء دور محوري في تخفيف معاناة الشعوب.

 

وأضاف وزير الإعلام السعودي أن الاجتماع تتطرق إلى ما قدمته من مساعدات إنسانية للاجئين حول العالم خلال السنوات الثماني الماضية بقيمة 1.03 مليار دولار، ومساعدات من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بقيمة 239.7 مليون دولار، وعن طريق منظمة الهجرة الدولية بقيمة 93.2 مليون دولار.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة