أندرية زكي
أندرية زكي


«الهيئة الإنجيلية» تنظم ندوة عن «القضية السكانية في مصر».. الأربعاء

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 03:57 م

 

ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، غدًا الأربعاء، ندوة بعنوان "القضية السكانية في مصر.. دور المؤسسات الثقافية والدينية"، بالقاهرة.

 

يشارك في الندوة نخبة من العلماء والمثقفين وأصحاب الرأي والفكر بمصر من قيادات دينية، وأكاديميين وإعلاميين، بالإضافة إلى مجموعة من السادة أعضاء مجلس النواب.


وقال القس د.أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ورئيس الطائفة الإنجيلية في مصر: "إن هذا اللقاء يستهدف تسليط الضوء على كل جوانب الأبعاد الثقافية للقضية السكانية، والتي لا تقل أهمية عن الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، التي تعد أحد أكبر التحديات التي تواجه مصر، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود من أجل تفعيل الإستراتيجية الوطنية للسكان". 

 

وأوضح زكي: "أن منتدى حوار الثقافات يتبنى منصة فكرية للحوار حول هذه القضية من خلال ثلاثة جوانب رئيسة وهي موقع القضية السكانية في الخطاب الديني للمؤسسات الدينية الرسمية، وموقع القضية السكانية في الخطاب الثقافي ممثلًا في خطاب المؤسسات الثقافية والتربوية والإعلامية، ومستقبل الثقافة السكانية لدى فئات الشباب".

 

يتحدث في الندوة كل من القس د.أندريه زكي الحديث، ود.أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ود.طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ، ود.نادية حليم، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة