د. رانيا المشاط مع رؤساء إدارة شركة سينرجي د. رانيا المشاط مع رؤساء إدارة شركة سينرجي

القطاع السياحي يحمل «سينرجي» مسئولية 4 ملفات لتسويق مصر عالميا

مي سيد الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 04:38 م

سادت «حالة من التفاؤل» قطاع السياحة المصرية بعد إعلان التحالف المصري الدولي للترويج بالخارج، ويمثله دوليا مجموعة «IPG/MCN»، ويمثل الجانب المصري فيه شركة «سينرجي».


وأعلنت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، عن هذا التحالف لتكون بداية جديدة في عالم الترويج السياحي المصري، وأكد خبراء السياحة أن مصر لديها العديد من السياحة المتنوعة وأنماط سياحة مختلفة يجب تسليط الضوء عليها و الترويج لها بشكل سليم و صحيح.


مطالب سياحية 


طالب خبراء السياحة بوضع إستراتيجية ترويجية واضحة تتكون من 4 محاور هي، المحور الأول: تعريف المنتج السياحي إذا كان شاطئ أو ثقافي أو سياحة مؤتمرات، مؤكدين أن مصر تتمتع بتنوع  منتجاتها السياحية ويجب التركيز على السياحة الشاطئية والثقافية وسياحة المؤتمرات لتميز مصر بهم.


المحور الثاني: دراسة السوق ومعرفة الأسواق المستهدفة التي سيتم ترويج المنتج السياحي فيها، حتى نستطيع جذب المزيد من السياح  الوافدين إلى مصر بأرقام مستهدفة.

 


المحور الثالث: إطلاق علامة تجارية سياحية لمصر لما لها من أهمية لترويج المنتج السياحي المصري عالميا، حيث أن خلق علامة تجارية لمصر يزيد من تنافسية المنتج السياحي المصري في العالم كله.


المحور الرابع: تحديد الأسعار المناسبة للمنتج المصري يكون على حسب المنتج  السياحي المباع  فيه حتى ضمن الخدمة العالية المقدمة والجودة المتميزة والاستفادة الاقتصادية، ثم يأتي الترويج للمنتج السياحي بمختلف الطرق الحديثة باستخدام التكنولوجيا والطرق التقليدية معا.

 

وكانت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، أوضحت أن هذا التحالف سيعطى آليات الترويج مزيد من المرونة من خلال الاستعانة بالتقنيات والأساليب التسويقية الحديثة، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدا، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، كما سيكون لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في الخطة الترويجية الجديدة للوزارة. 

 

واستعرضت «المشاط» خلال المؤتمر بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتي ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدا، من خلال خلق علامات تجارية لكل منها «Branding by Destination» كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة «People to People "P2P»، والتي من خلالها سيتعرف العالم على الشعب المصري وإبداعاته في مختلف المجالات، مضيفة أنه سيتم صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية. 

 

 وأشارت الوزيرة، إلى أن مشاركة مصر في بورصة لندن السياحية «WTM» ستكون الانطلاقة الأولى لتعاون وزارة السياحة مع هذا التحالف، موضحة أنه تم عقد اجتماعات مكثفة على مدار الشهرين الماضيين لتجهيز الجناح المصري بأحدث الوسائل التكنولوجيا والوسائط الرقمية ليخرج بالصورة التي تليق بمكانة مصر السياحية، وذلك تماشيا مع شعار منظمة السياحة العالمية هذا العام «السياحة والتحول الرقمي»، والذي يدعو لتسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيات رقمية لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة