Pixel Slate
Pixel Slate


فيديو| أول حاسب لوحي يعمل بنظام Chrome OS

ناريمان محمد

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 06:34 م

 

أزاحت جوجل الستار رسميا، الثلاثاء 9 أكتوبر، في مؤتمرها بمدينة نيويورك الأمريكية، عن حاسبها اللوحي الجديد Pixel Slate والذي يعتبر أول حاسب لوحي يعمل بنظام Chrome OS. 


يحتوي  الجهاز على كاميرا خلفية مع شعار جوجل وأخرى أمامية، كما يأتي زر التشغيل في الجزء العلوي من الجهاز، و مستشعر بصمات الأصابع وهي ميزة جديدة لأجهزة Chrome OS.
يتميز Pixel Slate بحواف أصغر من Pixelbook، ويضم مكبرات صوتية مزدوجة في الأمام، و شاشة تمتاز بكثافة بكسلات تبلغ 293 بكسل في كل إنش.


وقامت شركة جوجل بتحسين واجهة نظام ChromeOS للحصول على تجربة أنظمة التشغيل المكتبية قدر الإمكان، بحيث قامت بتزويد هذا النظام بالمتصفح Google Chrome، وبحزمة Google G Suite، وبميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام أيضًا. وعلاوة على ذلك، فهذا النظام يستخدم تنبؤات جوجل الذكية للتنبؤ بالتطبيقات التي تريد تشغيلها ويجلب إختصارات لتلك التطبيقات إلى الواجهة. 


كما تم دمج المساعد الرقمي Google Assistant بعمق في النظام، وكما هو الحال مع لوحيات Surface من شركة مايكروسوفت، فجهاز Google Pixel Slate الجديد من جوجل يدعم إمكانية إستخدام الأقلام الرقمية كما أنه يأتي مع لوحة مفاتيح قابلة للإزالة تتيح لك تحويل هذا الجهاز إلى حاسوب محمول بكل سهولة من أجل المزيد من الراحة.


وتعد لوحة المفاتيح القابلة للإزالة هذه تلتصق بالجهاز اللوحي عن طريق دبابيس خاصة، مما يترك منفذ USB Type-C على جانب الجهاز اللوحي فارغًا للمحلقات الأخرى، ليس هناك حاجة للربط اللاسلكي أو الشحن، الأزرار الدائرية في لوحة المفاتيح هذه تستند على لوحة المفاتيح الرائعة لجهاز Chromebook Pixel. 


وقامت شركة جوجل بتصميم لوحة المفاتيح هذه لتتيح للمستخدمين تغيير زاوية مشاهدة الشاشة كما يريدون.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة