جانب من لقاء د.عزة العشماوي وسفير الاتحاد الأوروبي
جانب من لقاء د.عزة العشماوي وسفير الاتحاد الأوروبي


خلال استقبال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر بمناسبة اليوم العالمي للفتاة..

«القومي للطفولة»: زواج القُصر وختان الإناث يتصدران أولويات عمل المجلس

حاتم حسني

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 07:29 م

 

استقبلت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية «إيفان سوركوش»، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة.

 

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، أن اللقاء تناول استعراض كافة أنشطة الاتحاد الأوروبي لدعم الحكومة المصرية، كما تطرق لمبادرة "فتيات في أدوار قيادية" التي أطلقتها هيئة بلان انترناشونال وتبنتها الأمم المتحدة.

 

رحبت " العشماوي" بسفير الاتحاد الأوروبي والطفلة "أمل ناجح"، والتي تتولى اليوم مهام سفير الاتحاد الأوروبي في إطار المبادرة، معربة عن سعادتها بهذا اللقاء، ومؤكدة على أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لقضايا الطفولة والفتيات في مصر، كونه شريك أساسي في جميع القضايا، مشددة على أن هذه الشراكة تتيح التحرك سريعاً نحو تحقيق الخطط الوطنية لتحسين نظام الحماية للأطفال.

 

وذكرت "العشماوي" خلال اللقاء، جهود المجلس في تحقيق أكبر قدر من المساواة بين الجنسين، والتصدي لقضية زواج الأطفال، مشيرة إلى إنشاء وحدة متخصصة لمناهضة حالات زواج الأطفال والزواج القسري، وفقاً لتوصيات لجنة حقوق الطفل بجنيف.

 

ولفتت "العشماوي" إلى أن الهدف من إنشاء هذه الوحدة لا يقتصر على معالجة الحالات المبلغ عنها، بل يسعى لتنمية الوعي بالممارسات السلوكية الضارة والأعراف الاجتماعية المتعلقة بهذه الظاهرة.

 

ومن جانبها أعربت الطفلة أمل ناجح، عن سعادتها بالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للطفولة والأمومة والاتحاد الأوروبي لدعم حماية الأطفال، ومشاركتهم في كافة القضايا المتعلقة بهم، آملة أن يتم تعميم ذلك في كل أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة