احتفالية المركز الثقافى القبطى
احتفالية المركز الثقافى القبطى


وزير قطاع الأعمال يشهد احتفال المركز القبطي بالذكرى الـ45 لحرب أكتوبر 

مايكل نبيل

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 08:45 م

احتفل المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي ومجموعة كبيرة من القيادات الشعبية والسياسية، وأعضاء مجلس النواب ورجال الدين الاسلامى وعدد من أبطال حرب أكتوبر من بينهم الفنان لطفى لبيب.

 

وأكد الأنبا أرميا الاسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطي، ترحيبه بالضيوف المشاركين في الاحتفالية الـ45 لنصر أكتوبر، لافتا إلى أن ما قدموه رجال القوات المسلحة في تلك الملحمة النبيلة سيبقى محفورا في أذهان كل المصريين.

 

وأضاف الأنبا أرميا أن حرب أكتوبر كانت نموذجا واضحا في وحدة المصريين الذين وقفوا صفًا واحدًا في مواجهة العدو حتى تحقق النصر، مشيرا إلى ضرورة أن يعمل الشباب من أجل بناء الوطن وتخطى كافة الصعوبات مستلهمين روح أكتوبر التى تخطت كافة التحديات، وأن المستقبل في أيديهم شرط العمل والاجتهاد والتفاني.

 

من جانبه وجه الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس نائبا عن رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت التحية لأبطال حرب أكتوبر الذين وضعوا أسس الانتماء والوطنية والتضحية لكافة الأجيال، لافتا إلى أنه على الجيل الحالى الحفاظ على بلادهم وبناء مستقبل وطنهم.

 

بدوره قال اللواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إن القوات المسلحة المصرية قدمت ملحمة وطنية غير مسبوقة في حرب أكتوبر المجيدة، وأن الدول العربية ساعدت مصر في تنفيذ خطة الانتصار المجيدة.

 

كما شهدت الاحتفالية توقيع بروتوكول تعاون بين المركز الثقافى القبطى ومركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس إلى جانب توقيع برتوكول آخر مع المركز العربي للوعى بالقانون برئاسة المستشار خالد القاض.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد كبير من أبطال حرب أكتوبر في إطار تكريم الرموز الوطنية وعرفانا بدورهم في تحقيق النصر قي يوم العزة والكرامة الذى يفتخر به كافة المصريين عبر الأجيال، وتم منحهم دروع التكريم وباقات الزهور.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة