نبيل حسين بسطويسي
نبيل حسين بسطويسي


فيديو| أول تعليق من شقيق شهيد بحرب أكتوبر عن عودة مذكراته

محمد البنهاوي- حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 10:54 م

علق نبيل حسين بسطويسي، شقيق الشهيد سيد بسطويسي، على عودة مذكرات الشهيد بعد 45 عامًا من الحرب، قائلًا: "انبهرت، حتة من سيد رجعتلي".

وتابع "بسطويسي"، خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الثلاثاء: "خبر استشهاده لم يصل إلى الأسرة مباشرة بل تأخر عامًا، موضحاً أن الشهيد تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وإذا ظل على قيد الحياة حتى الآن كان من المفترض أن يكون عمره 70 عامًا.

واستشهد سيد بسطويسي في أكتوبر 1973، وكتب مذكراته بخط يده، والتي ظهرت بعد 45 عامًا من الحرب، عندما سلمها جندي إسرائيلي، احتفظ بها طوال هذه الفترة، لأهله.

وفي سياق متصل، روّى المجند محمد العربي، زميل الشهيد سيد بسطويسي وقت حرب أكتوبر 1973، علاقته بالشهيد أيام الحرب، قائلًا: "استريحنا لبعض إحنا الاتنين من أول ما اتقابلنا".

وأضاف ، أنه كان يدون مذكراته ويرسم الخندق وأعضاء الكتيبة يوميًا، والكل كان يتعجب من تدوين مذكراته، معقبًا: "الكتيبة كانت تلقبه بالكاتب الصحفي".

وأوضح أنه توفى إثر وصول شظايا إليه، متابعًا: "آخر كلمة قالها الحقني يا عربي، وحضني وأنا حضنته وقالي مش هنكمل يا عربي وبكى في نزعاته الأخيرة، مستكملًا: "كان مثل أعلى لجميع زملائه أثناء الحرب".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة