وفاء عامر وفاء عامر

وفاء عامر: التحكيم مهمة صعبة

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 04:06 ص

شاركت النجمة وفاء عامر فى تحكيم الأفلام المشاركة بمسابقة الأفلام الطويلة، بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وقالت وفاء إن تلك المهمة صعبة لأنها مسئولة عن قول كلمة حق فى ١١ فيلما، فهى مسئولية كبيرة عليها وشرف لها أن تكون ضمن مجموعة من المحكمين المتميزين فى الوطن العربي.


كشفت وفاء للـ«الأخبار» إنها لم تشاهد الأفلام بالكامل قبل انطلاق فعاليات المهرجان قائلة: شاهدت بعض الأفلام فى المنزل قبل الحضور للإسكندرية، وبعضها لم تعمل روابط التشغيل، فشاهدته خلال المهرجان، وبعض الأفلام أيضا اضطررت لمشاهدتها مرتين بسبب صعوبة اللكنة، كى يكون اختيارى أمينا.


وأضافت: كنت أتمنى مشاركة فيلم مصرى فى المسابقة هذا العام، لكن عزائى أن مستوى الأفلام المشاركة متميز جدا.


ولوفاء عامر علاقة وطيدة بسينما المهرجانات منذ صغرها، فتقول: أعشق سينما المهرجانات، ومنذ كنت طالبة بالجامعة حرصت على حضور أفلامها، فهى تثقل ثقافة الفنان، وتعرفنا على فنون الشعوب المختلفة، مما يضيف أبعادا أعمق لشخصيتنا، وتكسبنا العديد من الخبرات، وتنقل لنا عادات وتقاليد البلاد المختلفة.. وأضافت: أتمنى من القائمين على الفنون فى مصر أن يدعموا المهرجانات لدعمها للسياحة، فوجود مهرجانات فنية يحسن صورتنا أمام العالم بشكل كبير، فهناك ممثلون أوروبيون كانوا يخشون من الحضور إلى مصر متصورين أن هناك إرهاب، لكن بعد مشاركتهم فى المهرجانات السينمائية المختلفة، كالقاهرة والجونة والإسكندرية، خرجوا ليقولوا أن مصر بلد آمن وبه سينما قوية، وهذه رسالة وطنية قوية للمهرجانات.


وعن غيابها عن السينما قالت: الإنتاج السينمائى قل عدده مثل الفيديو، وعندما تعرض على أعمال اختار ما يتناسب مع قدراتى التمثيلية ومكانتى الفنية.

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة