جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرا الاستثمار والشباب يبحثان زيادة التعاون في مجال ريادة الأعمال

أحمد عيسى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 09:16 ص

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة في صلاح سالم لبحث التعاون بين الوزارتين.

 حضر اللقاء الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة، والدكتورة شيماء أبو عبلة، مساعد وزير الشباب والرياضة للعلاقات الخارجية والاستثمار والتعاون الدولي، ومنال يوسف، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب.

وناقش الجانبان، تكثيف التعاون بين الوزارتين في مجال ريادة الإعمال وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الصغيرة من خلال مبادرة فكرتك شركتك، والتي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، لدعم الشركات الناشئة.

وبحث الجانبان، دعم مركز الشباب وتطويرها لتصبح مركز متكامل يقدم خدمات مجتمعية، من خلال توفير عدد من المنح المقدمة من شركاء مصر للتنمية، إضافة إلى التعاون بين الوزارتين في مجال تنمية سيناء، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة التي تخدم الشباب، وتساهم في توفير فرص عمل لهم.

واتفق الجانبان، على طرح كافة المبادرات التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والمتعلقة بالشباب على البوابة الالكترونية لوزارة الشباب والرياضة.

وناقش الاجتماع، التعاون مع صندوق تحيا مصر في مشروع وحدات الطعام المتنقلة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، والتي يجري تنفيذها في إطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد المصري من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية.

وأوضحت نصر، أن الوزارة تضع في أولوياتها دعم المشروعات التي تخدم الشباب إيمانًا بدورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر للدكتورة سحر نصر على جهودها لدعم الشباب، الذين يشكلون 65% من التركيبة السكانية، والمساهمة في تأهيل ودمج الشباب في سوق العمل.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الدولة حريصة على تشجيع الاستثمار في كافة المجالات حيث أقرت عدد من الإصلاحات التشريعية التي تهيئ مناخ جاذب للمستثمرين وفي مقدمتها قانون الاستثمار  إضافة إلى الإصلاحات التي تمت في مجال الرياضة وإقرار قانون الرياضة والذي يتواكب مع توجهات الدولة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في كافة المجالات ومنها المجال الرياضي بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة