دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية


في مثل هذا اليوم .. افتتاح «دار الأوبرا المصرية»

نادية البنا

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 09:46 ص

 

افتتحت دار «الأوبرا» المصرية، في مثل هذا اليوم، 10 أكتوبر 1988، وذلك بعد 17 عام من حريق الأوبرا الخديوية .

تصميم دار الأوبرا المصرية في عام ونصف
نسقت وزارة الثقافة مع هيئة التعاون اليابانية، لتجهيز بناء دار الأوبرا، والاتفاق على تصميم ينسجم مع ما يحيط بالدار من مباني، وتم الاتفاق على الطابع المعماري الإسلامي الحديث، واستمر العمل على التصميم عام ونصف حتى تم الانتهاء منه في مارس 1985.

الانتهاء من بناء دار الأوبرا في ثلاث سنوات
وبمجهود مترابط بين مصر واليابان تم الانتهاء من إتمام هذا العمل العظيم في 31 مارس 1988 أي بعد 34 شهراً من بدء العمل ليصبح أحدث معالم القاهرة الثقافية.

مساحة دار الأوبرا المصرية 
وتشمل مساحة الإنشاءات 22772 م2 بينما يقع المبنى ذاته على مساحة 13855 م2 منها بارتفاع 42 متراً كحد أقصى وقد كان لتميز هذا الموقع الذي يقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة ولوفرة ماء النيل في هذه المنطقة وكثرة الأشجار في الحديقة المحيطة ما أتاح لهذا المكان أن يكون محتواً طبيعياً ممتازاً لدار الأوبرا الجديدة.

الرئيس حسني مبارك يفتتح دار الأوبرا المصرية 
افتتح الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك دار الأوبرا المصرية في 10 أكتوبر 1988 وبرفقته الإمبراطوري الأمير توموهيتو أوف ميكاسا وهو الشقيق الأصغر لصاحب السمو الإمبراطور.

عرض «الكابوكي» الياباني أول عرض على مسرح دار الأوبرا
شاركت اليابان لأول مرة في مصر والعالم العربي وأفريقيا في افتتاح هذا الصرح الثقافي بعرض الكابوكي الذي يضم خمسين عضواً بالإضافـة إلى فنانين متميزين في الموسيقى والأوبرا والبالية. 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة