وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


تعرف على أماكن تمركز ومواعيد انطلاق قوافل الصحة بمختلف المحافظات

حاتم حسني

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 10:19 ص

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان، 28 قافلة طبية مجانية، بداية من يوم 8 وحتى 16 أكتوبر الجاري، بمختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بالاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي انطلقت بها القوافل هي الدقهلية، والبحيرة، والمنيا، والجيزة، وأسيوط، وأسوان، والوادي الجديد، وقنا، والقليوبية، والإسماعيلية، ومطروح، والمنوفية، والغربية، ودمياط، وبني سويف، والإسكندرية، الشرقية، وكفر الشيخ، والفيوم، وسوهاج، والقاهرة، وبورسعيد، لافتا إلى أن عمل كل قافلة يستمر لمدة يومين بكل محافظة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن من بين المناطق التي تم إطلاق القوافل بها هي الروضة مركز بلقاس محافظة الدقهلية، وخنيزة بمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة، والسلام بمركز بني مزار محافظة المنيا، والمعتمدية بمركز كرداسة في محافظة الجيزة، والعتمانية بمركز البداري في محافظة أسيوط، والغابة بمركز دراو في محافظة أسوان، وجورمشين 7 بمركز باريس في محافظة الوادي الجديد، والجبلاو في محافظة قنا، وكفر منصور بمركز طوخ في محافظة القليوبية.

ولفت "مجاهد" إلى أنه سيتم إطلاق عدد من القوافل الطبية اليوم الأربعاء 10 أكتوبر، وغداً في مناطق ك17 بمركز القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية، والزويدة والفاخري بمركز براني في محافظة مطروح، وكفر ربيع بمركز تلا في محافظة المنوفية، وتطاي بمركز طنطا ثان في محافظة الغربية، وكوم ورزوق مركز فارسكور محافظة دمياط، والحرية 3 بمركز الفشن في محافظة بني سويف، ونادي الزويدة مركز المنتزه في محافظة الإسكندرية.

ومن جانبها أشارت مدير عام إدارة القوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، إلى إطلاق قافلة طبية مجانية بداية من غداً تستمر لمدة يومين في منطقة الدوامة بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى بمنطقة صول بمركز أطفيح في محافظة الجيزة، وذلك يومي 12 و13 من الشهر نفسه.

وذكرت "الصادق" أنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية مجانية يومي 13 و14 أكتوبر في مناطق منشية المصري مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ، والزهيري محافظة الفيوم، والمنايل مركز الخانكة في محافظة القليوبية، وأبو بكر بمركز جهينة في محافظة سوهاج، وجون بمركز المنتزه في محافظة الإسكندرية، كما سيتم إطلاق قافلتين طبيتين أخرتين يومي 14 و15 أكتوبر الحالي في منطقتي بئرة بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، والأسمرات بمركز المقطم في محافظة القاهرة.

وتابعت أنه سيتم إطلاق 3 قوافل طبية أخرى يومي 15 و16 من الشهر الجاري بمناطق طلمبات بني عبيد بمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية، وعرب الجهمة بمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية، والخمس كباري بمركز جنوب بورسعيد.

وفي نفس السياق، نوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية، تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات الطبية شاملة النساء والباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، ومعامل لإجراء الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة