المستشار محمد شيرين فهمى
المستشار محمد شيرين فهمى


تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «أحداث مكتب الإرشاد» بجلسة 17 أكتوبر

خديجة عفيفي

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 12:46 م

 

 

 قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة  محمد بديع المرشد العام للإخوان و١٢ آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مكتب الإرشاد» إداريًا لجلسة 17 أكتوبر، حيث تبين انه في يوم 7 أكتوبر الماضي عطلة رسمية بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بمناسبة أعياد وانتصارات أكتوبر، لذلك قررت المحكمة تأجيل القضية إداريًا وعلى النيابة إحضار المتهمين من محبسهم وإخطار الدفاع مع استمرار حبس المتهمين. 

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وأمانة سر  حمدي الشناوي ومحمد الجمل.

 

 كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

 

كانت النيابة وجهت للمتهمين  تهم القتل العمد والشروع فيه والاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك مقابل مبالغ مالية ووعد منهم بأداء العمرة لكل منهم مقابل قتل اي من المتظاهرين أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

 

كما اتهمت النيابة العامة المتهمين حيازة مفرقعات " قنبلة هجومية يدوية عسكرية " بدون ترخيص واستعمالها في اعمال تعرض حياة المواطنين للخطر، كما أنهم أحرزوا أسلحة نارية " بنادق آلية وبنادق خرطوش " واستخدموها أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم بقصد استعمالها في أنشطة تخل بالأمن العام وبقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

 كما أكدت أنهم أحرزوا أسلحة بيضاء لاستخدامها في الاعتداء علي الأشخاص دون مسوغا من الضرورة المهنية أو الحرفية وقاموا بالتخطيط لإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجندين عليهم المتواجدين "المتظاهرين"أمام مقر الجماعة قاصدين إزهاق أرواحهم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة