خلال اللقاء
خلال اللقاء


«تنمية المشروعات» والبنك الزراعي يوقعان عقدًا بـ50 مليون جنيه

شيماء مصطفى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 02:29 م

وقع جهاز تنمية المشروعات برئاسة نيفين جامع، عقدًا مع البنك الزراعي المصري برئاسة السيد القصير، وذلك لتنمية المشروعات الزراعية، والثروة الحيوانية ونظم الري الصغيرة الجديدة، والقائمة بجميع المحافظات، بمبلغ 50 مليون جنيه.

وأكدت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن هذا العقد يأتي استمرارًا لاستراتيجية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والبنك الزراعي المصري، نحو دعم وتمويل المشروعات الصغيرة خاصة الزراعية والثروة الحيوانية، وذلك تمشيًا مع سياسة الدولة نحو التوسع في تنمية هذا القطاع المهم من المشروعات.

وأضافت نيفين جامع، أن العقد يهدف إلى تمويل كافة المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بالقطاع الزراعي، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما، وكذلك المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قِبَل الدولة، وذلك بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لكافة المشروعات الممـولة ومطابقتها للالتزامات البيئية.

وأوضحت نيفين جامع، أن الجهاز حريص على تنويع مجالات الأنشطة التي يقوم بتمويلها، مؤكدة أهمية التعاون بين الجهاز والبنك الزراعي المصري في مجال تمويل المشروعات الصغيرة، وخاصة في المناطق الريفية، ولصالح صغار المزارعين ومربيي الثروة الحيوانية بمختلف محافظات وقرى الجمهورية.

وأشارت إلى أن قيمة العقود التمويلية التي أبرمت بين الطرفين منذ إنشاء الجهاز (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا) في عام 1992 وحتى الآن بلغت 2.8 مليار جنيه، حيث تم صرفها بالكامل من خلال تمويل أكثر من 156 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة