وزيرة السياحة رانيا المشاط
وزيرة السياحة رانيا المشاط


«السياحة» تستعين ببيت خبرة عالمي لفحص فنادق الغردقة

مي سيد

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 04:39 م

أعلنت وزارة السياحة، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، عن الاستعانة بشركة "بريفيرسك"، وهي بيت خبرة عالمي معتمد لاستشارات الصحة والسلامة، وذلك لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، لتطبيقها في باقي المحافظات السياحية.

يأتي ذلك على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عددًا من المحاور أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى لإعادة هيكلة نظام الفنادق المصرية في إطار الخطة العاجلة التي تقوم بها الوزارة لرفع جودة المنشآت الفندقية بما يتناسب مع المعايير الدولية التي تطبق في الدول السياحية الكبرى.

​​​​وتعمل هذه الشركة بالتعاون مع مفتشي وزارتي السياحة والصحة، على معاينة كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، للتعريف بكيفية النهوض بمعايير الصحة والسلامة، من خلال الكشف والمتابعة والتدريب وتطوير الأداء لكافة العاملين بهذه الفنادق، خاصة هؤلاء الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات.

يذكر أن هذه الشركة الدولية التي سيتم الاستعانة بها، لها خبرة طويلة في هذا المجال، وتقدم خدماتها في ٤٠ مدينة سياحية في ١٨ دولة، وتعمل بالاتساق مع المعايير والقواعد الإرشادية الدولية للصحة والسلامة، التي وضعتها منظمة وكلاء وشركات السفر البريطانيين "ABTA"، واتحاد منظمي الرحلات "FTO".

وتقرر تعميم غرفة المنشآت الفندقية، لمنشور على كافة فنادق مدينة الغردقة في هذا الشأن، متضمنا الجوانب الفنية التي سيتم مراجعتها، والتي من بينها أنظمة سلامة الغذاء، وأنظمة إدارة المياه، وبرامج تدريب للنظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة، والسكن والمرافق الخاصة بالعاملين، وإرشادات مقاومة الحشرات واستخدام المبيدات الحشرية.

تجدر الإشارة إلى أن خطة الوزارة لرفع كفاءة المنشآت الفندقية، تتضمن تحديث منظومة معايير تقييم الفنادق المصرية، بما يضمن وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة