تامر عبدالقادر تامر عبدالقادر

«عبد القادر»: القمة المصرية القبرصية تمثل تحولًا كبيرًا وتعزز الاستثمار

حسام صدقة الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 04:45 م

 

أثنى النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، على القمة المصرية القبرصية، مشيدا بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، في توطيد العلاقات المصرية الخارجية .. جاء ذلك خلال البيان الذي أصدره عقب القمة التي عقدها الرئيس السيسى مع الرئيس القبرصى "نيكوس أناستاسيادس"، بمقر انعقاد القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بجزيرة كريت اليونانية.

 

وأكد عبدالقادر، أن القمة ستسهم في زيادة أطر التعاون بين البلدين، ودفع العلاقات الإستراتيجية بينهما للأمام، بما يشكل تحولًا كبيرًا في العلاقات بين البلدين.

 

وأشار النائب تامر عبدالقادر، إلى أنه لولا الجهود المصرية في مواجهة الإرهاب ما شهدت المنطقة أى أنشطة تنموية موضحا أن يؤكد حجم وطبيعة الدور المحوري الهام لمصر، وحجم تضحياتها لتحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

 

وأكد عبدالقادر، أنه سيتم ترجمة نتائج القمة عبر بروتوكولات التعاون المتباينة في عدد من المجالات المختلفة فضلًا عن زيادة حجم الأنشطة الاستثمارية في مصر.

 

وأوضح النائب تامر عبدالقادر، أن القمة ستحقق المزيد من النمو والرخاء للبلدين بناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة، وتقييم التطور فى مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، لافتا إلى أن القمة تهتم بسبل تعزيز التشاور السياسي بشأن سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة