الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي


«الزراعة» طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية لأكثر من 4 ملايين طن

عادل إسماعيل

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 06:38 م

 

 

قال د.حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الصادرات الزراعية حققت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أنها بلغت حوالي 4 ملايين و1150 طنا، مقارنه بالعام الماضي حيث بلغت 3 ملايين طن.

 

وأوضح عبد الدايم، في تصريحات صحفية اليوم، أن الدولة تسعى إلى فتح أسواق جديدة بالخارج من أجل تصدير المحاصيل الزراعية في خطوات ثابتة، مشيرا إلى أنه لأول مرة يتم تصدير العنب إلى الخارج في العام الجاري وذلك بعد التأكد من جودته من قبل لجان متخصصة، وذلك بعد تطبيق الشروط والضوابط التي تحكم تصدير المنتجات الزراعية كما يتم تحليل عينات من المزرعة قبل تصديرها.

 

وأضاف عبد الدايم، أنه كانت هناك عدة مشكلات في السنوات السابقة خاصة بالصادرات الزراعية، منها قرار حظر استيراد المحاصيل الزراعية من مصر بسبب معايير الجودة، لافتا إلى أن هناك إجراءات صارمة، للحفاظ على منتجاتنا في تصديرها إلى الخارج.

 

وأشار متحدث الزراعة، إلى أن القرار الوزاري رقم 6070 الذي وضع معاير مهمة، بحيث كل ما يتم تصديره إلى الخارج سواء كانت فاكهة أم خضروات يتم فحصه عن طريق الحجر الزراعي المصري والمعمل المركزي، لتحليل متبقيات المبيدات للتأكد من أن كل ما يتم تصديره إلى الخارج يخضع للمعايير والضوابط الخاصة بالدولة المستوردة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة