د. أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب د. أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب

رئيس اللجنة الدينية بالنواب: تجديد الخطاب الديني يساهم في دعم القضية السكانية

ناريمان فوزي الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 07:36 م

 

قال د. أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بأن الكثافة السكانية تؤثر بالسلب علي موارد المجتمع وتعتبر من أبرز التحديات التي تواجه التنمية في مصر.

 

وأضاف العبد -خلال مشاركته بندوة "القضية السكانية في مصر.. دور المؤسسات الثقافية والدينية"، والمقامة بإحدى فنادق القاهرة- بأن القضية السكانية تمس حياة المواطن اجتماعيًا واقتصاديًا وأمنيًا ونفسيًا.

 

وأشار العبد إلي أن الشريعة الإسلامية اهتمت بالأسرة اهتماما بالغا مون الأسرة نواة المجتمع وفي حال صلاحها يصلح المجتمع بأسره، مشيرا إلي أن دور المرأة في هذه القضية هام للغاية.

 

ولفت العبد إلي تأييده لرأي القس أندريه زكي وذلك لاعتبار تلك القضية ليست مشكلة أو أمرًا سلبيًا ونستطيع جعلها قضية تخدم المجتمع والبشرية.

 

واختتم العبد كلمته بأن جعل تلك القضية ايجابية يتمثل في دعم مجالات التنمية الاجتماعية والثقافية وزيادة الوعي الديني مع ضرورة جعل الخطاب حكيما تنفيذًا لتجديد الخطاب الديني وجعله جاذبًا لا منفرًا وكذلك تحسين وضع المرأة في كافة المجالات.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة