الإعلامية سوزان حرفى  الإعلامية سوزان حرفى

فيديو| مذيعة سابقة بـ«الجزيرة» تشهر كارت أحمر لـ«تميم» على الهواء

رضا خليل الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 08:10 م

 

أقدمت الإعلامية سوزان حرفى، على إشهار "كارت أحمر"، فى وجه أمير دولة قطر تميم بن حمد أمير قطر، أثناء تقديمها برنامج "من قلب الدوحة"، المذاع عبر فضائية "مباشر قطر"، مؤكدة أنه يتخذ من حيل النصب والخداع سبيلا فى الاستمرار على كرسى الحكم، مثله فى ذلك مثل بعض لاعبى كرة القدم الذى قضوا حياتهم داخل المستطيل الأخضر عن طريق خداع الحكام والجماهير.

 

 

وأكدت الإعلامية سوزان حرفى، أن تشدق تميم بن حمد وأتباعه بحقوق الإنسان يضرب مثالاً حقيقياً فى النصب والاحتيال على العمالة الأجنبية فى الدوحة ممن يعملون فى الملاعب التى سيقام عليها مونديال روسيا 2022، خاصة أنهم يعانون من انتهاك صارخ لحقوقهم بالإضافة إلى المعاملة غير الإنسانية إلى جانب عدم تقاضيهم لرواتبهم منذ شهور.

 

وقالت "إن هناك قصصا مفزعة وغريبة يرويها عمال ملاعب المونديال تكشف حجم الانتهاكات التى يتعرضون لها على يد تنظيم الحمدين حيث تعد الأسوأ إنسانياً على الإطلاق ..مئات من العمال الأجانب ماتوا فى هذه الملاعب والمشاريع التى مازالت قيد الإنشاء لان تميم لم يفى بوعده المتعلقة بتحسين حوال العاملين المعيشية".

 

ولفتت سوزن حرفى، إلى أنه رغم انتقاد المجتمع الدولى لسياسة تميم تجاه العمالة الأجنبية، إلا أنه يضرب بقوانين العمل الدولية والمحلية ومطالب حقوق الإنسان عرض الحائط وسط سخط دولى ينذر بالكثير.

 

الاخبار المرتبطة

البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة