مائدة القمة الثلاثية السادسة
مائدة القمة الثلاثية السادسة


«حسب الله»: على العالم أن يتعلم من مصر واليونان وقبرص كيفية حل الأزمات

حسام صدقة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 09:51 م

 

أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، على أهمية القضايا التي تم طرحها على مائدة القمة الثلاثية السادسة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسيادس.

 

وأشار المتحدث باسم مجلس النواب، إلى أن هذه القمة بعثت برسائل مهمة لزعماء وقادة العالم في مقدمتها أن الحل السلمي هو أفضل أسلوب لحل جميع المشكلات والأزمات الدولية والإقليمية.

 

وتساءل «حسب الله» في بيان له أصدره منذ قليل عن موقف المجتمع الدولي من رؤية قادة الدول الثلاث مصر واليونان وقبرص بشأن خطورة ظاهرة الإرهاب، والتي باتت تمثل خطرًا داهمًا على الأمن والسلم الدوليين، مطالبًا المجتمع الدولي بأسره بان يصحو من سباته ويواجه بكل حسم وقوة الإرهاب والإرهابيين والدول التي تشجع وتمول وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين.

 

 كما تساءل الدكتور صلاح حسب الله عن موقف المجتمع الدولي من أزمة الصراع التاريخي بين الفلسطينيين وإسرائيل، مطالبًا من المجتمع الدولي أن يأخذ برؤية مصر واليونان وقبرص لحل المشكلة الفلسطينية، على أسس عادلة وطبقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يضمن حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 وقال «حسب الله» إن هذه القمة أكدت أن هناك تطابقا تاما بين الدول الثلاث بشان جميع القضايا الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا إضافة إلى مكافحة ظاهرة الإرهاب الأسود بجميع صوره وإشكاله، مطالبًا من حكومات الدول الثلاث الإسراع في تنفيذ ما اتفق عليه قادة مصر واليونان وقبرص
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة