واتساب
واتساب


مميزات جديدة وغير مسبوقة في «واتساب»

كريم هلال

الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 04:08 ص

اشتهر تطبيق «واتساب»  بشدة بين مستخدمي أنظمة أندرويد بسبب المزايا المتجددة دائمًا، وتميزه بطرح تحديثات بشكل مستمر طوال العام، حيث وصل عدد مشتركي التطبيق لما يقرب من مليار شخص يومياً .

وأفادت تقارير إخبارية، أنه سيتم عرض الإعلانات المستهدفة على تطبيق «واتساب» ، عبر ميزة «Status» أو الحالة لمستخدمي اللغة العربية، مع توفير خدمة الرسائل التسويقية لعملاء الشركات في نهاية المطاف.

وكشفت العديد من المواقع المتخصصة في الأخبار التقنية عن مزايا هامة سوف يراها مستخدمو "أندرويد" في تطبيق "واتساب" خلال الأيام القادمة من أبرزها :

ميزة التمرير السريع «Swipe to Reply» على «واتساب» والذي يقدم لأول مرة على نظام التشغيل "آي أو إس"، وستتوافر قريبًا على نظام التشغيل «أندرويد»، وباستخدام هذه الميزة سيتمكن مستخدمي التطبيق من التمرير على رسالة للرد، بدلاً من الضغط عليها وتحديدها ثم المضي قدمًا في خيار الرد.

كما سيتوفر ميزة وضع صورة داخل صورة «Picture in Picture Mode»، والتي متوفرة بالفعل لمستخدمي نظام التشغيل "آي أو إس"، أما بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد ظهرت هذه الميزة لأول مرة على الإصدار التجريبي رقم 2.18.301 من واتساب.

ويتيح وضع الصور في الصورة للمستخدمين إمكانية عرض مقاطع الفيديو على يوتيوب أو فيسبوك أو إنستجرام على شاشة الدردشة نفسها، بدلاً من فتح الرابط على تطبيق تابع لجهة خارجية.

كما سيتمكن المستخدمون من تحريك الشاشة، وسيتمكنون أيضًا من تغيير حجمها مما يجعل من الممكن الدردشة جنبًا إلى جنب مع مشاهدة الفيديو.

ميزة جديدة ستقدمها واتساب وهي دعم خاصية الملصقات  «Stickers» تحت اسم Biscuit، ونشر «واتساب» صورة لمجموعة من الملصقات، لذلك من المتوقع أن تتوفر الميزة قريبًا في التحديثات المستقبلية للتطبيق.

بالإضافة لتلك المميزات فسوف يتيح إشعار الصورة المضمنة «Inline Image Notification» للمستخدمين معاينة الصورة المستلمة في الإشعار نفسه مع خيار تكبيرها أو تصغيرها، وعلى الرغم من أن الميزة لن تعمل مع ملفات "GIF" أو أنواع وسائط أخرى، ولكن سيكون هناك رمز صغير يقوم بمعاينة ملفات GIF، وسيتم دعم هذه الميزة فقط لمستخدمي إصدار «أندرويد باي9».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة