وزير الطيران المدني هناك تنسيق مشترك بين وزارتى الطيران والسياحة
وزير الطيران المدني هناك تنسيق مشترك بين وزارتى الطيران والسياحة


وزير الطيران: تنسيق مشترك وتعاون مستمر مع السياحة

إنجي خليفة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 11:25 ص

أكد الفريق يونس المصري أن وزارة الطيران وهيئاتها وشركاتها التابعة تسعى إلى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة السياحة. 

 

وأشار وزير الطيران المدني خلال اجتماع اليوم الخميس، مع محرري الطيران المدني اليوم بمطار القاهرة إلى أهمية دورهما المشترك في دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من مختلف الأسواق. 

 

وأشار المصري إلى الصلة الوثيقة بين قطاعي الطيران والسياحة لمساهمتهما في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، حيث تعد كل من صناعة النقل الجوى والسياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمي والمحلى. 

 

وتسعى الوزارتين إلى وضع خطط عمل تستهدف إطلاق مبادرات مشتركة لتنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة لمصر لزيارة المقاصد السياحية والأثرية بمصر، بالإضافة إلى رفع كفاءة المطارات المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة، من أجل تعزيز المكاسب الاقتصادية بما يتماشى مع سياسات الدولة فى تنمية مصادر الدخل القومي للبلاد.

 

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت بالتعاون مع وزارة الطيران المدني الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018- 2020 والذي سيبدأ العمل به من 1 نوفمبر 2018 حتى أبريل 2020، وذلك بعد انتهاء البرنامج الحالي في 31 أكتوبر الجاري.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة