الرئيس السيسي الرئيس السيسي

بالفيديو| الرئيس السيسي: نعيش الآن حالة حرب مشابهة لحرب أكتوبر

رضا خليل ــ رأفت ماهر الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 12:00 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تحديات كبيرة واجهت المصريين للعبور، فقد كان العالم يرى أن مصر في حاجة إلى قنبلة ذرية للتتمكن من العبور.

 

وأضاف خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة أن القيادة السياسة إبان فترة حرب أكتوبر، كانت مضغوطة لعدم اكتمال الصورة في نفوس المصريين، معتبرا أن عدم اكتمال الصورة يعد تحديا يواجه أي قائد.


وأضاف الرئيس السيسي، أن قدرات الدولة المصرية في وقت حرب أكتوبر كانت محدودة، وقدرات الخصم كانت ضخمة جدا، وقدرتنا أن نتحصل على سلاح كانت محدودة في تلك الظروف، قائلا: لو أن مصر خاضت حربا وهي غير مستعدة كانت القيادة السياسية هي من ستتحمل النتيجة، مشددًا على أن  قرار حرب أكتوبر، وما تحقق من نتائج معجزة بكل المعايير والحسابات، وأضاف قائلا: نعيش الآن حالة حرب مشابهة لحرب أكتوبر ونحن نمتلك الإرادة لذلك.

 

وأوضح الرئيس  السيسي، أن الشعب المصرى كله دفع ثمن نكسة 67، قائلًا: "فقدنا قدرتنا العسكرية ولكن لم نفقد الإرادة، وتم إعادة بناء القوات المسلحة تمهيدًا لحرب 73، كما أن القيادة السياسية فى حرب أكتوبر جربت تدمير الساتر الترابى قبل الحرب، وتم الاستعانة بخراطيم كبيرة على أنها قادمة لصالح وزارة الزراعة وليس للحرب.

 

الاخبار المرتبطة

البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة