وزير الطيران : تحويل مطار القاهرة الى مطار محوري
وزير الطيران : تحويل مطار القاهرة الى مطار محوري


وزير الطيران: تحويل مطار القاهرة إلى ميناء محوري 

إنجي خليفة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 12:31 م

قال وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري إن مطار القاهرة شهد العديد من أعمال التطوير تماشياً مع سياسة الدولة لتحويله إلى مطار محوري منها مشروع تطوير مبنى الركاب رقم (1) صالة (1) .


وأضاف وزير الطيران خلال لقائه بمحرري الطيران المدني اليوم الخميس بمطار القاهرة بحضور رؤساء الشركات وقيادات الطيران المدني، أنه تم تحديث منظومة السيور بمبنى الركاب رقم (3) وتحسين منطقة الترانزيت، كما تم تشغيل المول التجاري ليصبح صالة مستقبلين لصالة الوصول رقم (3) .


وأكد وزير الطيران المدني إنه تم إعادة دراسة منطقة المهبط بجوار قرية البضائع وإعادة دراسة مسارات الطرق الخارجية واللافتات الإرشادية و ربط مبنى الركاب رقم (2) بالجراج المتعدد الطوابق .

 

كما تم تنفيذ مشروع تطوير مبنى الركاب رقم (1) صالة (1) ليتواكب المبنى مع أحدث المطارات العالمية ورفع مستوى الخدمة باســـتبدال صالة الوصول رقم (1) بمنظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة تكون خاصة بعمليات السفر وتكون منظومة الفحص الأمني مزودة بأجهزة التصوير المقطعي والتي تحقق أعلى مستويات تأمين الحقائب والأمتعة وتزويد منطقة السفر بالبوابات البيومترية (الخاصة بالموظفين) .

 

وأضاف وزير الطيران كما تم تشغيل المول التجاري ليصبح صالة مستقبلين لصالة الوصول رقم (3) بمبنى الركاب رقم (1) وذلك لتقليل التكدس وللاستخدم الأمثل لمبنى الأيرمول مع عمل كافة التعديلات اللازمة، وأيضا تم تحديث منظومة السيور والكشف عن الحقائب بمبنى الركاب (3) ليتواكب مع أحدث النظم العالمية ، وتحسين منطقة الترانزيت بإضافة مشاية كهربائية وذلك لتحسين خدمة الركاب .

 

وأوضح أنه سيتم ربط الجراج متعدد الطوابق بمبنى الركاب رقم (2) عن طريق كوبري وتحويل الطريق لمدخل صالة الوصول مع إجراء بعض التعديلات على الطرق المحيطة .

 

كان وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري خلال الثلاثة الأشهر الماضية بجولات تفقدية لعدد من المطارات ومنها (أسيوط – شرم الشيخ – الأقصر – سوهاج – بورسعيد – الغردقة – أسوان – برج العرب – الطور – أكتوبر ) وذلك للتعرف على الحالة الفنية والإدارية وكذا الوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للركاب والمودعين والمستقبلين ، وبعد المرور ظهرت بعض الملاحظات التي تم على الفور العمل على حلها حيث شهدت عدد من المطارات طفرات ملحوظة بدءاً من الفرد مروراً بالمنشآت ورفع مستوى الخدمات المقدمة للركاب كما تم تشكيل لجنة للتفتيش على كافة المطارات والتي تقدم تقرير دوري بالملاحظات التي يتم رصدها بالمطارات ليتم دراستها وعلاجها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة