وزير الطيران المدني وزير الطيران المدني

وزير الطيران: المطارات المصرية مستعدة لاستقبال السائحين

إنجي خليفة الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 12:55 م

قال وزيرالطيران المدني، الفريق يونس المصري، إن المطارات المصرية يتم تحديثها وتطويرها بإستمرار لتظهر بما يليق باسم مصر.

وتابع خلال لقاءه بعدد من  محرري الطيران المدني، بحضور رؤساء الشركات وقيادات الطيران المدني، الخميس 11 أكتوبر، بمطار القاهرة، أن ملف عودة الرحلات الروسية إلى المطارات السياحية يرجع إلى روسيا ومن جانبنا مطارات مصر على أتم الاستعداد لإستقبال جميع السائحين من شتى بقاع الأرض.

وأكد المصري، أنه يتوقع أن يحقق قطاع الطيران خلال الفترة القادمة أعلى رواج سياحي، مشيراً إنه تم تطوير منظومة السيور وأجهزة الكشف عن الحقائب وذلك من خلال إتخاذ بعض الإجراءات العاجلة وتدبير أجهزة ومعدات ذات تقنيات حديثة والتي تضمن سلامة الخدمات المقدمة إلى الراكب.

وأضاف وزير الطيران، أنه تم تحسين أداء المنظومة الأمنية بوجه إستكمال تركيب أنظمة كاميرات المراقبة الأمنية ،والتأكيد على إستكمال الأسوار مع تفعيل منظومة المراقبة عليها .

وأكد وزير الطيران، أنه تم تفعيل تعليمات الأمن والسلامة لمناطق انتظار الطائرات وتم إستغلال ما تم توريده من أجهزة ومعدات (المرحلة الأولى لتدبير الأجهزة الأمنية) وهى عبارة عن أجهزة (الكشف عن البضائع – الكشف عن الحقائب الكبيرة / الصغيرة – الكشف عن أثر المتفجرات – بوابات تفتيش أشخاص - .) مما أدى إلى رفع معدلات الأداء الأمني وتقديم خدمة أمنية مميزة حظت على إجماع دولى بالإشادة بإجراءات التأمين الخاصة بالمطارات المصرية .

الاخبار المرتبطة

البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة