جانب من الحملة جانب من الحملة

بمناسبة اليوم العالمي للإبصار..حملة للتوعية بصحة العيون في محافظات مصر

حاتم حسني الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 02:54 م

أطلقت أحدى المؤسسات حملة للتوعية بصحة العيون في ربوع مصر، بالتزامن مع احتفالات المجتمع الدولي باليوم العالمي للإبصار.


 تضمنت الحملة تقديم خدمات صحة العيون من خلال العيادات وقوافل صحة العيون التي تقوم المؤسسة بتنظيمها بالتعاون مع الشركاء المجتمعيين بهدف تقديم رعاية صحية شاملة ومستدامة لعيون المصريين في المحافظات. 


أكد المدير التنفيذي للمؤسسة د.محمد شلبي، أن الإحصائيات العلمية المتاحة تشير إلى أن مصر بها ما يزيد عن 3 ملايين شخص مصابين بضعف البصر، وأن النسبة الأكبر منهم يعانون من المياه البيضاء وعيوب انكسار الإبصار، مما يتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة هذه التحديات التي تؤثر سلبا على حياة  العديد من المصريين.

 

وقال إن المؤسسة اختارت هذا اليوم بالتحديد لتبدأ حملتها التوعوية في محاولة لتعريف المجتمع المصري بجوانب صحة العيون ومخاطر أمراض العيون والدعوة للمشاركة في مكافحتها، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الطبية والصحية.

 

وأضاف أن الحملة ستتضمن الكشف المجاني في محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم، وكذلك إجراء 500 عملية مياه بيضاء، إضافة إلى عمليات كبرى للأطفال لغير القادرين، على أن تستمر الحملة حتى نهاية العام.

 

وأوضح أن أنشطة التوعية تشمل استعراض العديد من المواقف التي توضح اهتمام المصريين على مر العصور بالعيون من زمن الفراعنة وحتى الآن من خلال ارتباط المصريين بأعينهم وكيف تعبر عنهم وعن مشاعرهم حتى أنهم يستخدمونها كلغة بينهم، ورغم ذلك إلا أن عدم الاهتمام الكافي بصحة العيون أصبح أحد السمات الرئيسية في وقتنا الحالي. 

 

كما أكد على الاهتمام بإجراء الفحص الدوري للعيون وتقييم وظائف الإبصار خاصة الأطفال وضرورة ارتداء النظارة الطبية لمن هم في حاجة إليها و كذلك التوجه إلى مراكز صحة العيون لمزيد من الخدمات.


وتقوم المؤسسة بهذه الفعاليات في إطار العمل على تحقيق رسالتها نحو إنشاء نموذج مراع لاعتبارات الصحة العامة لتوفير رعاية صحية شاملة و مستدامة للعيون.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة