سعيد الفقي سعيد الفقي

خبير بأسواق المال يكشف سر انخفاضات البورصة المصرية

عواد شكشك الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 03:52 م

 

كشف الخبير بأسواق المال سعيد الفقي سر انخفاض مؤشرات البورصة المصرية مع نهاية تداولات الأسبوع، وأغلق المؤشر الرئيسي علي مستوي 13283 بعد أن فقد 337 نقطة خلال جلسة اليوم بنسبة انخفاض 2.48 % يرجع السبب الرئيسي في انخفاض اليوم إلى انخفاض البورصات العالمية بنسب كبيرة لم تحدث منذ مايو الماضي وبالطبع تأثرت جميع الاسواق وخاصة الاسواق الناشئة والأسواق الخليجية وكانت نسبة انخفاضها تقارب ما حدث امس بالأسواق العالمية.

 

وأضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن وصل المؤشر الرئيسي انخفاض وكسر مستوي الدعم عند 13600 نتيجة لحالة الفزع لدي المستثمرين من انخفاضات أكثر وكان البيع بشكل مكثف وعشوائي وخاصة بعد رفع الفائدة في كثير من الدول وتأثيرها السلبي بشكل عام علي أسواق المال.

 

يتوقع سعيد الفقي خبير بأسواق المال أن يكون مستوي 13000 حائط صد ومستوي دعم قوي لإرتداده قوية تصل بالمؤشر الرئيسي قرب مستويات 14000 اقل تقدير كحركة ارتدادية مؤقتة بعد هذا النزول الحاد وخاصة ان اسعار الاسهم اصبحت جاذبة للاستثمار علي المدي القصير وتعد فرصة جيدة، أما مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

فقد أغلق عند مستوي 685 ولم يتأثر بشكل قوي مثل المؤشر الرئيسي حيث انخفض بنسبة 1.12%.

 

وأوضح أن البورصة لديها مستوي دعم عند مستوي 682 والتي نتوقع عودة الصعود بالقرب منها واستهداف مستوي 700 الي 705 خلال الفترة القادمة.

الاخبار المرتبطة

البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة