المراة تمثل 70% من نسبة العاملين بمحافظة القاهرة المراة تمثل 70% من نسبة العاملين بمحافظة القاهرة

المرأة تمثل 70% من نسبة العاملين بمحافظة القاهرة

منى إمام الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 04:06 م

 

افتتحت، اليوم، ايمان خليفة الامينة العامة للمجلس القومي للمرأة، فعاليات اليوم الثاني من البرنامج التدريبي "رائدات التنمية والشمول المالى" والذى عقد بمقر المجلس.

 

حضر  الفعاليات د.إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة ، والسفيرة سناء عطالله مقررة فرع المجلس بمحافظة القاهرة عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة.

 

وقد رحبت الأمينة العامة للمجلس بالدكتور ابراهيم صابر، مشيدة بدعم وتعاون محافظة القاهرة مع المجلس ، كما أشادت بجهود الرائدات الريفيات بمحافظة القاهرة فى توصيل رسائل المجلس إلى المرأة بجميع أحياء المحافظة. 

 

فيما أشاد د.إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة بجهود المجلس القومي للمرأة فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية فى جميع ربوع مصر، وتحدث عن دور المحافظة فى خدمة المرأة فى جميع المجالات، مؤكداً أن المحافظة لا تفرق فى التعامل بين الرجل والمرأة، لافتًا إلى أن المرأة تمثل 70% من نسبة العاملين بالمحافظة، مشيرًا إلى تخصيص المحافظة وحدات سكنية للمرأة المعيلة والمطلقات، وذلك تقديرًا لدورها في المجتمع ولحمايتها.  

 

كما أشاد نائب محافظ القاهرة بالبرنامج التدريبي الذى يستهدف الرائدات الريفيات بالمحافظة لتوعيتهن بالشمول المالى، مما يساهم في توعية المجتمع به ، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به هؤلاء الرائدات فى المجتمع. 

 

 وعبرت السفيرة سناء عطالله عن سعادتها بتعاون المحافظة مع المجلس فى جميع المجالات ، مشيدة بقرار إنشاء وحدة تكافؤ فرص بالمحافظة ، وأشارت إلى أملها في إنشاء وحدة لشئون المرأة بهيكل المحافظة، وبدوره أكد د.ابراهيم صابر نقل هذه الرغبة إلى محافظ القاهرة. 

 

كما أكدت مقررة الفرع أهمية التمكين الذاتى للمرأة ، ودوره فى تقوية ارادتها وعزيمتها لتمكينها من القيام بادوارها المتعدده فى المجتمع ، مشيدة بتعاون الرائدات الريفيات مع المجلس فهن حلقه الوصل بين المجلس والمرأة في احياء المحافظة.

الاخبار المرتبطة

نصائح هامة للتخلص من «الكرش» نصائح هامة للتخلص من «الكرش» الجمعة، 14 ديسمبر 2018 08:17 م
أكثر 5 أبراج حظا في 2019.. تعرفي عليها أكثر 5 أبراج حظا في 2019.. تعرفي عليها الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:49 م
تعرف على أطعمة تُقوي وتحمي عظامك تعرف على أطعمة تُقوي وتحمي عظامك الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:24 م
طبق اليوم.. «صينية كرات البطاطا» طبق اليوم.. «صينية كرات البطاطا» الجمعة، 14 ديسمبر 2018 12:45 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة