تامر حسني تامر حسني

6 مطربين منعهم الأطباء من الغناء.. تامر حسني أخرهم

دعاء فوده الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 04:34 م

«الأحبال الصوتية» هي المسؤولة عن «الكلام والتنفس» ولكنها تمثل لدى أي مطرب «مصدر أكل عيشه»، وأهم أدواته في عمله، وكثير من الفنانين كادت أن تنتهي حياتهم الفنية بسبب مشاكل واجهتهم في الأحبال الصوتية ومنعتهم من الغناء لفترات.


تامر حسني
ويأتي تامر حسني ضمن قائمة المطربين الذين يعانون من مشاكل في أحبالهم الصوتية، حيث تم نقله منذ فترة إلى المستشفى أثناء إحيائه إحدى حفلاته، ومنعه الأطباء وقتها من الكلام، واضطر إلى إلغاء حفلاته في تلك الفترة، ثم تماثل الشفاء وبدأ في ممارسة حياته الفنية بشكل طبيعي، إلا أنه مؤخرا نقل مرة أخرى إلى المستشفى، حيث أعلنت صفحة «تامر» بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس  الخميس، نقله منذ قليل إلى إحدى مستشفيات منطقة ٦ أكتوبر فور إصابته بوعكة صحية شديدة جداً. 

 

جاء ذلك بعد انتهائه من تصوير برنامج صاحبة السعادة، والذي تقدمة الفنانة إسعاد يونس على قناة سي بي سي، ورجحت الصفحة احتمالات إجراء عملية في أحباله الصوتية.


أبو الليف

وهناك عدد من المطربين سبقوا تامي حسني في منعهم من الكلام أو الغناء فترة علاجهم، ومن بينهم نادر أبو الليف، الذي كان قد عانى من أزمة صحية في أحباله الصوتية، حيث أخبره الأطباء أنها مهددة بالإصابة بالضمور، مما اضطرته لإجراء عملية جراحية في حنجرته، للحفاظ على قدرته على الكلام.

 

سومة
كما كانت المطربة سوما قد أصيبت بمشاكل في صوتها، واضطرت إلى التوقف عن الغناء لمدة عامين، وكادت أن تفقد صوتها إلى الأبد وقتها، وأجرت عملية جراحية، واستعادت صوتها وقدرتها على الكلام.


عصام كاريكا
كاد المطرب والملحن عصام كاريكا أيضا، أن يخسر صوته للأبد منذ فترة، وخضع لجراحة طبية فقد فيها القدرة على الكلام لمدة شهر ثم استعاد صوته.

 

صباح
وتعرضت أيضا المطربة الراحلة صباح، لأزمة كادت أن تفقدها صوتها، وكان سببها البكاء الشديد، فجرحت أحبالها الصوتية وحدث بها نزيف، واضطرت إلى الالتزام بتوجيهات الأطباء حتى تحسنت حالتها.

 

أم كلثوم
وتعرضت «كوكب الشرق» أم كلثوم لمرض الغدة الدرقية وبدأت تعاني من أعراض المرض بالجحوظ في العينين ونقصان وزنها وارتعاش يديها وتساقط الشعر.


وقررت أم كلثوم وقتها السفر إلى مستشفى البحرية الأمريكية للعلاج، ورفض الطبيب المعالج لها إجراء أي عملية جراحية، وقال إن العصب الذي يغذي الأحبال الصوتية للحنجرة يمر في نسيج الغدة الدرقية، ومن الممكن أن يخدشه الجراح في أثناء العملية فيتغير الصوت، وتفادت أم كلثوم العلاج وارتدت نظارة سوداء حتى تداري انتفاخ العينين.

الاخبار المرتبطة

رواد عليو تنضم لفرق عمل مسلسل "مافيي" رواد عليو تنضم لفرق عمل مسلسل "مافيي" الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 08:02 م
البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة