بوابة السماء في الصين بوابة السماء في الصين

صور| في الصين.. «ألف درجة» تصعد بها إلى السماء 

مي سيد  الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 05:09 م

جميعنا يعشق حكايات وأساطير عالم الفضاء، فيذهب الخيال إلى عالم مليء بالأحلام في وادٍ آخر غير الأرض.. على جبال تيانمن شان في الحديقة الوطنية بمقاطعة هونان جنوب تشانغ جياجيه الصينة يمكن أن تحقق حلمك لتصعد إلى السماء عبر «بوابة السماء»، التي توارث الناس عبر قصصهم المثيرة أنها تتصل فعليًا بالسماء.


 


شيدت تلك الحديقة على الجبل في 8 سنوات، وتم افتتاحه للسياح عام 2006، ويتكون من طريق به سلم محفور في الجبل يضم  999 درجة بالإضافة إلى 99 منعطفاً.


وتتميز هذه الجبال باحتوائها على العديد من المشاهد الخلابة والطرق الصعبة والملتوية والمنعطفات الكثيرة حيث يبلغ طول الطريق المؤدية إلى بوابة السماء 11 كيلومتر.

 


ارتفاع البوابة يبلغ 131.5 متراً وعرضها حوالي 60 متراً، وتوازي مساحتها مساحة مبنى مكوّن من 40 طابقا، كما يبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها 1279 متراً فوق سطح البحر، ويمكن الوصول إلى بوابة السماء بطريقة مباشرة من المدينة باستخدام التلفريك، وهو أطول تلفريك في العالم حيث يبلغ طوله 7455 متراً.


وتعد من أهم أماكن الجذب السياحي في الصين، وقد تم مؤخراً بناء ممشى سمائي زجاجي ملتصق بالجبال لزيادة متعة السيّاح أثناء زيارتهم ومشاهدتهم لذلك المكان العجيب، الذي يطلق عليها هذه التسمية لأن شكلها  لا يصدق فهو على شكل فتحة تنبثق منها أشعة الشمس فتبدو كأنها بوابة نحو السماء .

 

 


 

الاخبار المرتبطة

البنك الزراعي

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة