بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين كل من إتحاد الصناعات المصرية وأكاديمية التكنولوجيا والبحث العلمي
بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين كل من إتحاد الصناعات المصرية وأكاديمية التكنولوجيا والبحث العلمي


بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات وأكاديمية البحث العلمي وجامعة أسيوط

وائل المزيكي

الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 05:13 م

 

أعلن اتحاد الصناعات المصرية توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين الاتحاد وأكاديمية التكنولوجيا والبحث العلمي، ووحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط، بحضور رؤساء ومديري الغرف الصناعية أعضاء الاتحاد ولفيف من المسئولين في وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وجامعة أسيوط والأكاديمية.

 

ووقع مذكرة التعاون كل من الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حيث يهدف البروتوكول إلى توفير مقر ثابت يتبع اتحاد الصناعات المصرية لتقديم خدمات البحث والتطوير والصيانة والحلول الهندسية والتدريب للمؤسسات الصناعية من أعضاء الغرف الصناعية والمجتمع الصناعي بشكل عام .

 

وتشمل أهداف البروتوكول الاضطلاع أكاديمية البحث العلمي بتمويل تنفيذ المشروع بما سيحتاج إليه فرق عمل ومعدات صيانة وإصلاح وغيرها، وكذلك القيام بطرح بعض المشكلات الصناعية المتكررة التي قد يتعرض لها المصنعون ضمن مبادراتها للجامعات والمراكز البحثية والشركات العاملة في هذا المجال لإيجاد حلول علمية لها.

 

 

ويكون ضمن مهام وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط توفير جزء من فريق العمل وبكوادرها العلمية في مجال الهندسة التطبيقية وبالاستعانة بخبراء آخريين من مجالات مختلفة بتوفير الدعم الفنى للمكتب، وأيضاً توفير المعدات اللازمة، بالإضافة إلى تقييم الاحتياجات المطلوبة واقتراح الخطط الفنية قصيرة وطويلة المدى وكذلك تدريب عدد من الفنيين ممن يرشحهم اتحاد الصناعات المصرية.

 

وتأتي تلك الخطوة تماشياً مع سياسة الدولة الخاصة بتنمية التكنولوجيا التطبيقية والبحث العلمي ودمجها كأحد محاور إستراتيجية رؤية مصر 2030 وإستراتيجية الصناعة 2020 و"البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي" الذي أطلقته وزارة التجارة والصناعة مؤخراً.

 

وتجدر الإشارة إلى أن من بين أهداف إنشاء مكتب البحث والتطوير بإتحاد الصناعات المصرية هو تقديم الحلول الحديثة للمنشآت الصناعية والتقليل من التكلفة العالية للإستيراد وتحديد احتياحات المصنعيين المصريين وعرضها على المجتمع البحثي والأكاديمي لإيجاد الحلول لها وكذلك ربط المجتمع البحثي بالمجتمع الصناعي مباشرة إلى جانب خلق خبرة محلية مصرية من الكوادر الفنية تمتلك المعرفة وقادرة على المنافسة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة