السفير هشام بدر يفتتح جناح مصر بأكبر معرض سياحى فى إيطاليا
السفير هشام بدر يفتتح جناح مصر بأكبر معرض سياحى فى إيطاليا


السفير هشام بدر يفتتح جناح مصر بأكبر معرض سياحى فى إيطاليا

وردة الحسيني

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 12:15 م


افتتح هشام بدر سفير مصر في روما الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي الايطاليTTG بمدينة ريميني الايطالية، والذي يعتبر أكبر معرض سياحي دولي بايطاليا من حيث الأهمية حيث يشارك فيه ٩٠ دولة بـ ١٥٠ مقصد سياحي و٢٢٥٠ من العارضين و١٥٠٠ من مقدمي الخدمات السياحية.

وأكد هشام بدر علي اهتمام مصر بجذب السياحة الوافدة من مختلف دول العالم خاصة من ايطاليا، مشيرا إلى اختيار وزارة السياحة لتحالف عالمي جديد للترويج السياحي لمصر من خلال إطلاق حملات إعلانية مكثفة في الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة لمصر ومنها ايطاليا.

كما أكد بدر أن هناك زيادة في عدد رحلات الطيران الوافدة إلى مصر من كل المطارات الايطالية مضيفاً أن مصر تعمل على تنويع المنتج السياحي حيث ولأول مرة لم تقتصر الرحلات على المقاصد التقليدية بل تم التركيز على منتج السياحة الثقافية والدينية بمدن القاهرة والأقصر وأسوان، وان هناك شركات تعتزم تنظيم رحلات شارتر من ميلانو وروما إلى مدينة الأقصر بداية من مارس المقبل.

وأضاف أن هذه الإجراءات وغيرها أدت إلى زيادة الحركة السياحية خلال العام الجاري بنسبة وصلت إلى أكثر من 50% خلال الشهور الست الأولى مشيراً إلى انه من المتوقع بنهاية العام أن تزيد هذه الإعداد لتصل إلى 90% مقارنة بالعام الماضي الذي شهد أيضا زيادة غير مسبوقة مقارنة بعام 2016 وصلت إلى 85%.

وقد شهد هذا المعرض إقبالاً كبيراً من منظمي الرحلات وشركات الطيران الشارتر والمنتظم ومنخفض التكاليف للاتفاق مع شركائهم المصريين لتسيير رحلات إضافية إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ولأول مرة إلى مدينة الأقصر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة