هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
 هشام توفيق وزير قطاع الأعمال


وزير قطاع الأعمال العام يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة التكاليف بالشركات التابعة

نرمين سليمان

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 12:19 م

 
افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الدورة التدريبية الأولى لمحاسبة التكاليف بالشركات التابعة، يأتي ذلك في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتدريب وتأهيل الموارد البشرية بالشركات التابعة لها.


وشملت الدورة التدريبية الأولى، رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والتي حاضر فيها الدكتور جمال عوض الأستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة رئيس الجمعية المصرية للإدارة المالية، وذلك بمقر بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع للوزارة.


أكد وزير قطاع الأعمال على اهتمام الوزارة بتنمية العنصر البشري بالشركات التابعة باعتباره القاطرة التي لن يتحقق التطوير إلا من خلالها، مشددًا على أن تحديث الآلات والمعدات لا بد أن يصاحبه تطوير لقدرات العاملين ومهاراتهم لتنفيذ خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة بشكل متكامل.


كما أكد الوزير أن بناء النظام المحاسبي بشكل سليم يسهم في تسهيل الحصول على المعلومات والبيانات وتحليلها بما يساعد الإدارة في تنفيذ العمليات المالية واتخاذ القرارات المناسبة، مشيرا إلى أهمية التفرقة بين التكاليف المباشرة وغير المباشرة في حساب تكاليف الإنتاج وكذلك ضرورة توحيد أسس حساب التكاليف والتسعير.


وقد تطرق "توفيق" في حديثه إلى جهود الوزارة الرامية إلى تطبيق نظام موحدة لإدارة وتخطيط الموارد بالشركات التابعة، لربط كافة الإدارات بشكل مركزي وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات في الشركة ويدعم سرعة الحصول على المعلومات بشكل دقيق بما يخدم عملية اتخاذ القرار.


يذكر أن من المقرر أن يشمل البرنامج التدريبي كافة الشركات التابعة ممثلة في رؤساء الإدارات المالية والتكاليف، لرفع قدرات القائمين على حساب التكاليف وتسعير المنتجات وفقا لأسس ومعايير موحدة لحساب التكلفة المباشرة وغير المباشرة للإنتاج بما يضمن التسعير الجيد الذي ينعكس إيجابا على أداء الشركة والعوائد المحققة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة