سفير مصر في روما
سفير مصر في روما


سفير مصر في إيطاليا يفتتح الجناح المصري في أكبر معرض سياحي دولي بروما

أ ش أ

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 03:20 م

افتتح السفير هشام بدر، سفير مصر في روما، الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي الايطالي "TTG" المقام بمدينة ريميني الايطالية، والذي يعتبر أكبر معرض سياحي دولي بإيطاليا، ويشارك فيه 90 دولة، للإعلان عن 150 مقصدا سياحيا من خلال 2250 من العارضين و1500 من مقدمي الخدمات السياحية.


وأكد السفير هشام بدر، على اهتمام الحكومة المصرية بجذب السياحة الوافدة من مختلف دول العالم خاصة من إيطاليا، مشيرا إلى اختيار وزارة السياحة المصرية لتحالف عالمي جديد للترويج السياحي لمصر من خلال إطلاق حملات إعلانية مكثفة في الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة لمصر ومنها إيطاليا.


وقال «بدر»، إن هناك زيادة في عدد رحلات الطيران الوافدة إلى مصر من كل المطارات الإيطالية، مضيفاً أن مصر تعمل على تنويع المنتج السياحي، وللمرة الأولى لم تقتصر الرحلات على المقاصد التقليدية بل تم التركيز على منتج السياحة الثقافية والدينية بمدن القاهرة والأقصر وأسوان، وأن هناك شركات تعتزم تنظيم رحلات شارتر من ميلانو وروما إلى مدينة الأقصر بداية من مارس المقبل.


وأضاف السفير المصري، أن هذه الإجراءات وغيرها أدت إلى زيادة الحركة السياحية خلال العام الجاري بنسبة وصلت إلى أكثر من 50% خلال الشهور الست الأولى، مشيراً إلى أنه من المتوقع بنهاية العام الجاري أن تزيد هذه الإعداد لتصل إلى 90% مقارنة بالعام الماضي الذي شهد أيضا زيادة غير مسبوقة مقارنة بعام 2016 وصلت إلى 85%.


وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من منظمى الرحلات وشركات الطيران الشارتر والمنتظم ومنخفض التكاليف للاتفاق مع شركائهم المصريين لتسيير رحلات إضافية إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ولأول مرة إلى مدينة الأقصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة