حملة بهية بالشيخ زايد
حملة بهية بالشيخ زايد


«بهية» تطلق حملة توعية بمرض سرطان الثدي بالشيخ زايد

إيمان طعيمه

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 07:49 م

 

أكدت مؤسسة بهية، أنها مستمرة بقوة في حملات التوعية بمرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر، وبدعم من الجهات التي تؤمن بدور المؤسسة القوي في رفع وعي الكثير من السيدات بخطورة المرض، واللجوء إلى إجراء الكشف المبكر.

 

وشاركت بهية صباح اليوم الجمعة 12 أكتوبر، ونجوم اف ام، في حملة توعية مكثفة بمدينة الشيخ زايد، وذلك في إطار الحث المستمر على التصدي لسرطان الثدي، الذي يعد أحد أنماط الأورام الخبيثة الشائعة، وينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي، ويُعد سرطان الثدي من أكثر أنواع الأورام شيوعًا التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن.

 

ويعد أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وهو فعالية يتم تفعليها سنويًّا لزيادة الوعي حول هذا المرض، وقد ساعدت حملات التوعية بسرطان الثدي وتمويل البحوث على سرعة تشخيصه وعلاجه؛ حيث زادت معدلات البقاء على قيد الحياة، وانخفض عدد الوفيات بفضل الكشف المبكر للثدي والعلاج الحديث.

 

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يأتى سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء فى العالم المتقدم والعالم النامي على السواء، ويلاحظ ارتفاع معدلات وقوع هذا السرطان فى العالم النامي نتيجة زيادة متوسط العمر المتوقع وزيادة التوسع العمرانى واعتماد أنماط الحياة الصعبة.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، تشارك بالعديد من الفعاليات المختلفة فى شهر أكتوبر وهو شهر التوعية العالمى بسرطان الثدي، حيث تقوم بالقاء الضوء على المرض وسبل الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر للسيدات، وتقوم أيضا بإطلاق فاعلية "ركوب الدراجات" بالتعاون مع "بسكلتة"، وهو ماراثون خيرى للتوعية بسرطان الثدي ودعم مؤسسة بهية.

 

 يذكر أن نجوم اف ام، قامت بتغيير أيقونتها وعلامتها إلى اللون الوردي، وذلك دعما وتضامنا لمرضى سرطان الثدي طوال شهر أكتوبر الجاري، كما عقدت شراكة مع مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، خلال شهر أكتوبر، بهدف نشر مبادرة الكشف المبكر وأهميته ، والتوعية بخطورة المرض.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة