ملتقى "بيروس للفنون" بشرم الشيخ
ملتقى "بيروس للفنون" بشرم الشيخ


35 فنانا من 20 دولة في ملتقى "بيروس للفنون" بشرم الشيخ

د. طارق عبدالعزيز

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 06:41 ص

انطلق ملتقى بيروس للفنون من قلب القاهرة مساء الجمعة 12 أكتوبر، حيث يشارك فيه 35 فنانا من 20 دولة يتقدمهم ضيف الشرف الفنان الألماني باهرام هاجو.

ومن الفنانين المشاركين أيضا من انجلترا هنري روسيل، و ديريا إيرديم، ومن إيطاليا باولو ماناتزا، ود. ناصر الجيلاني ، ومن لبنان منى نحله ، ومن الهند سيزر ساهانا، ومن صربيا ميريما فيتاهوفيتش، ومن روسيا بولينا إيلوشكينا، ومن بيللاروسيا إيكاترينا زيوزينا، ومن فرنسا لاروزا نوري، وأخرين من المجر و رومانيا والأردن وأسبانيا و كوريا الجنوبية واليونان والكويت والجبل الأسود ، ويشارك من مصر كل من د. أشرف زكي، ود. حسام راضي، د. فيروز سمير، ود. نسرين حسن، ومنى رزق، شيرين بدر ومن أسبانيا مانجوري إيراستورزا.

وصرح المطور الفني ناجي اسكاروس بأن فعاليات الملتقى ستقام في شرم الشيخ من 13 وحتى 21 أكتوبر الحالي. فيما صرح د. أسامه أبو نار رئيس الملتقى بأن الفنانين المشاركين بدأوا بزيارة لأهرامات الجيزة والمتحف المصري وشارع المعز قبل توجههم إلى شرم الشيخ، وذلك لأن الهدف الأساسي من دعوة نجوم الفن التشكيلي العالميين هو الدعاية وتنشيط السياحة لمصر.

وقال د. وليد جاهين المنسق العام للملتقى : إن اختيار الفنانين قد تم على أساس الخبرة الفنية والخلفية العلمية والتأثير في الأوساط الثقافية العالمية وان الملتقى يتضمن فعاليات وندوات وورشة عمل ممتدة ورحلات للتفاعل مع المحيط المصري والتعبير عنه من خلال الأعمال التي ينتظر أن تسلط الضوء على وجه مصر الحضاري.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة