وزير القوي العاملة ومحافظ الغربية يفتتحان ملتقي الشركات لتوفير 9الاف فرصة عمل للشباب وزير القوي العاملة ومحافظ الغربية يفتتحان ملتقي الشركات لتوفير 9الاف فرصة عمل للشباب

وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية يفتتحان ملتقى الشركات

فوزي دهب- أحمد أبورية السبت، 13 أكتوبر 2018 - 11:53 ص

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن معدلات البطالة في مصر انخفضت انخفاضا ملحوظا حيث بلغت في الربع الأول من العام الحالي حيث بلغت حوالي 9.8 %.


وتابع سعفان، وذلك بعد أن كانت قد بلغت 15 % في الأعوام الماضية وهذا يدل على أننا نسير على الطريق الصحيح في اتجاه خفض نسبة البطالة وزيادة معدلات العمل وزيادة فرص العمل.


 وأضاف خلال زيارة الوزير لمحافظة الغربية لافتتاح ملتقي الشركات لتوفير 9700 فرصة عمل لأبناء محافظة الغربية في أكثر من 83 شركة مشاركة في المؤتمر، إنه في ظل احتفالات أكتوبر والنصر العظيم وتلك الايام المجيدة فقد حضر إلى محافظة الغربية من اجل افتتاح الملتقي التوظيفي للشركات الذي تنظمه محافظة الغربية بالتعاون بين الشركات والقوي العاملة والذي يوفر أكثر 9700 فرصة عمل حقيقية في أكثر من 83 شركة ومصنعًا مشاركة في الملتقي. 


وأكد وزير القوى العاملة، إن هذه فرص العمل على أفضل هدية نقدمها للشباب في مناسبة الاحتفالات فيلا انتصارات أكتوبر، وأضاف سعفان، أن معايير الاختيار في تلك الوظائف متروكة لصاحب العمل والشركة لتحديد أولويات التعيين لديهم ولكن الاشتراطات التي يتم اتخاذها في المؤتمر إذا انتقص منها أي شيء فان مديرية القوي العاملة تتخذ إجراءاتها فورا لحماية العامل أو الموظف.

 

وقال وزير القوي العاملة، إن الدولة تشجع المصريين في الخارج من اجل ضخ استثمارات في الوطن من اجل دفع عجلة الاقتصاد، موضحا أن الدولة تحاول توفير مناخ الاستثمار اللازم من اجل جذب وتشجيع الاستثمار في مصر.


من جانبه أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أن المحفظة لا تدخر جهدا في المساهمة في خفض نسب البطالة وتوفير فرص العمل وأن المحافظة تواصلت مع الشركات المساهمة في الملتقي من اجل وضع فرص العمل المتوفرة في مكان واحد توفيرا على الشباب في الجهد والبحث وتوفير الوقت أيضا، وأضاف أن مثل تلك الملتقيات سيتم العمل على تكراراها في المستقبل.  
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة