حفيدة ملكة بريطانيا
حفيدة ملكة بريطانيا


لهذا السبب أظهرت حفيدة ملكة بريطانيا «جروحها» |صور

ريم الزاهد

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 01:28 م

قامت أميرة يورك يوجين، الوريثة التاسعة في ترتيب ولاية العرش الملكي في المملكة المتحدة، بتحدي مفاهيم الجمال في زفافها يوم الجمعة، وذلك عن طريق فستانها الذي كشف عن «ندباتٍ» ناجمة من عملية جراحية خضعت لها وهي في الـ 12 من عمرها.

أجرت حفيدة الملكة جراحة كبيرة على ظهرها لعلاج انحناء العمود الفقري، وبعد مرور 16 عاماً، اختارت الأميرة ارتداء فستان زفاف يظهر ندباتها ، قائلة :" اعتقد أن يمكنك تغيير مفهوم الجمال ويمكنك أن تظهر ندباتك للناس وأظن أنه من الرائع أن تدافع عن ذلك".

وأضافت من خلال مقابلة تليفزيونية سابقة أن: "أجريت العملية الجراحية عندما كنت في الثانية عشرة من عمري في أعلى الظهر، وجاءت فكرة إظهار الندبات من خلال حفل الزفاف أنها طريقة رائعة لتكريم الأشخاص الذين اعتنوا بي".

تبدأ أعراض الانحناء في العمود الفقري في الغالب في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 15 عاماً ، ولكن غالباً ما لا يوجد سبب معروف له، في بعض الأحيان يكون سببها أن العظام لا تتشكل بشكل صحيح في الرحم.
 
وفي حالة الأميرة أوجيني، تطلب الأمر جراحة تصحيحية وكانت تجري العملية في المستشفى الملكي الوطني للعظام.

كانت الأميرة ، البالغة من العمر 28 عاماً ، قد تحدثت سابقاً عن شعورها في الأسابيع التي سبقت الجراحة ، قائلة إنها كانت في حالة رعب حيث انه من الصعب على طفلة في الثانية عشرة من العمر أن تجري عملية مثل هذه، موضحة أنها تتذكر حتى الآن شعورها بالعصبية في هذا اليوم". 

كما دعت الأميرة ممثلين من المستشفى الوطني الملكي لجراحة العظام NHS Trust لحضور حفل زفافها إلى Jack Brooksbank.

وقال جان ليهوفسكي ، استشاري جراحة العمود الفقري في المستشفى ، والذي كان جزءًا من الفريق الذي عمل على الأميرة: "إنه لشرف لي أن أكون هنا".

 


أميرة يورك يوجين

أميرة يورك يوجين

أميرة يورك يوجين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة