طه عجلان اوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
طه عجلان اوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية


استبعاد مدرس تربية فنية ببنها لضربه الطلاب وتبوله داخل فناء المدرسة

سليمان محمد

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 02:09 م

قرر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية  استبعاد مدرس "تربية فنية " بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الابتدائية ببنها، لتعديه على تلميذة بالضرب  بـ"الشلوت"، والبصق في وجه الطلاب، ثم  قيامه بالتبول داخل فناء المدرسة.

كما قرر وكيل الوزارة  نقله إلى إدارة "توجيه التربية الفنية"، وإحالة الواقعة للشؤون القانونية للتحقيق.

كان قد تقدم العديد من أولياء الأمور بالمدرسة بشكاوى ضد المدرس لقيامة بضرب أبنائهم. 
وتبين من التحقيقات، أن المدرس يدعى "أ.ف.س" مدرس تربية فنية، دائم التعدي على الطلاب بالضرب، والبصق في وجوههم، وان إدارة المدرسة  كانت قد أجرت أكثر من تحقيقً معه في وقائع عديدة أبرزها واقعة تبوله داخل فناء المدرسة أمام الطلاب.
ومن ناحية أخرى أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، ردا حول ما تم تداوله  عدد من المواقع الإخبارية، التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تم فيه نشر مقطع فيديو يتضمن مشاجرة بين اثنتين من أولياء الأمور داخل مجمع  الخلفاء الراشدين الابتدائية بإدارة الخصوص التعليمية.
وأوضح  سيد النجار، مدير عام إدارة الخصوص التعليمية، انه بناء على التقرير الوارد من إدارة المدرسة، ومدير أمن الإدارة في الواقعة،  تبين أنها وقعت الأربعاء الماضي، خلال الفترة الزمنية الفاصلة بين الفترتين الصباحية والمسائية، خلال خروج ودخول الطلاب بالفترتين، مؤكدًا أن المشاجرة التي تناولها الفيديو المنشور لم تحدث خلال اليوم الدراسي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما من قبل أمن المدرسة، وتم إخطار مركز شرطة الخصوص، وتم تحرير  المحضر اللازم.

وأضاف النجار انه تم إحالة كافة المسؤولين بالمدرسة  للتحقيق، بمعرفة إدارة الشؤون القانونية، لاتخاذ الإجراءات القانونية.
ووجه طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بتشكيل لجنة من إدارات الشؤون القانونية والأمن والمتابعة، ، لفحص ملابسات الواقعة،  وتوقيع أقصى عقوبة على المقصرين.
وأكد عجلان  أن الطلاب والمؤسسات التعليمية، أمانة يجب الحفاظ عليها، باعتبارها مكانا للإشعاع الفكري والعلمي، وليست مكانًا للشجار والتناحر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة