صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مسؤول في ناسا: فشل إطلاق الصاروخ الروسي يبين الحاجة لبدائل

رويترز

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 03:03 م

قال جيم بريدنستين المسؤول في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا»، «إن لديه ثقة كاملة في التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في مجال الفضاء، ولكن فشل عملية إطلاق المركبة سويوز الخميس 11 أكتوبر، يظهر أهمية إيجاد أكثر من بديل للصعود إلى الفضاء».

 

وأشار بريدنستين للصحفيين، الجمعة 12 أكتوبر، بعد يوم من الهبوط الاضطراري لرائد الفضاء الأمريكي نيك هيج والرائد الروسي أليكسي أوفتشينين في قازاخستان بعد تعطل الصاروخ الحامل للمركبة خلال رحلته إلى محطة الفضاء الدولية.

 

وأكد بريدنستين أن لديه ثقة كاملة في أمن صواريخ الفضاء سويوز روسية الصنع والاعتماد عليها وتوقع أن يسافر على متنها رواد أمريكيون مرة أخرى.

 

وتعتمد ناسا علي الصواريخ الروسية لنقل الرواد الأمريكيين لمحطة الفضاء الدولية منذ أن أوقفت الولايات المتحدة برنامج مكوك الفضاء في عام 2011، وتترقب ناسا اختبارات تجري في بداية العام المقبل لصاروخين تجاريين أحدهما لسبيس إكس والآخر لبوينج.

 

واستبعد بريدنستين أن يؤدي فشل الصاروخ الروسي إلى الإسراع بتطوير صاروخي سبيس إكس وبوينج نظرا لأن العمل على تطويرهما يجري على قدم ساق بالفعل، لكنه أكد على ضرورة إتاحة أكثر من وسيلة للوصول لمحطة الفضاء الدولية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة