جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير الري يلتقي عددا من الوزراء على هامش «أسبوع القاهرة للمياه»

حمدي كامل

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 11:33 م

التقى د. محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عددًا من المسئولين المهتمين بالشأن المائي وعلى رأسهم Loic Fauchon الرئيس الشرفي للمجلس العالمي للمياه.

 

و تناول اللقاء؛ استعراضا لإمكانية عودة مصر للمجلس العالمي للمياه، انطلاقا من أهمية الدور الذي تلعبه مصر في مجال ترشيد وتنظيم استخدامات المياه.

 

أوضح وزير الري، أن مصر تعد ثالث دولة عالميا من حيث كفاءة استخدام المياه، كما كشف النقاب عن نية مصر الترشح لاستضافة المنتدى العالمي للمياه عام ٢٠٢٤.

 

كما التقى د. محمد عبد العاطي، وزير المياه السيراليوني، جونثان تنجيبي، واستعرض خلال اللقاء سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية والري، وحرص الجانب السيراليوني على الاستفادة من الخبرات المصرية في الدراسات الفنية ورفع مستوى القدرات في ضوء ما تمتلكه مصر من كيانات ومؤسسات تدريبية في هذا المجال.

 

كذلك وزير الري، ليو زينمن، وكيل سكرتير عام الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، حيث استعرض "عبد العاطي" استراتيجية مصر المائية ٢٠٥٠، والتي ترتكز على 4 محاور تعني بتحسين نوعية المياه وتنميتها، وترشيد الموارد المائية، وتهيئة البيئة المناسبة لتنفيذ سياسات الدولة.

 

كما التقى "عبد العاطي"، حسن الجنابى، وزير المياه العراقي، وتناول اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها سبل إدارة الموارد المائية، وأشاد وزير المياه العراقي، بالتجربة المصرية لإدارة الموارد المائية وخاصة تخفيض مساحة الزراعات الشرهة للمياه، ومشروعات إعادة الاستخدام ورفع الكفاءة وتحسين نوعية المياه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة