الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة،
الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة،


حاكم الشارقة ووزير التعليم يشيدان بجناح مجلس حكماء المسلمين في معرض فرانكفورت

إسراء كارم

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 12:14 م

 

زار الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي، بمشاركة أكثر من 7 آلاف ناشر وعارض من مختلف دول العالم.


وتفقد "القاسمي" أركان الجناح وأبرز الإصدارات المعروضة، مبديًا اعجابه بتميز مطبوعات الجناح وتصميمه ذو الطابع الإسلامي، وبوجود عدد من المؤلفات الإسلامية المتميزة مترجمة إلى اللغة الألمانية، مثل كتاب "مقومات الإسلام" لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وكتاب "نظرية الحرب في الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد أبو زهرة، وكتاب "الإنسان والقيم" لفضيلة أ.د/ محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وكتاب "100 سؤال عن الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد الغزالي، وكتاب "الإسلام.. عقيدة وشريعة" لفضيلة الإمام "محمود شلتوت"، شيخ الأزهر الأسبق.


كما تفقد د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، والسفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، الجناح، حيث أشادا بما تضمنه من مؤلفات تخاطب الشعب الألماني بلغته، وتعبر بصدق عن القيم الإسلامية الأصيلة، التي تدعو للسلام والتسامح والحوار، وتفند ما تروجه الجماعات المتشددة من أفكار مغلوطة عن الإسلام وشريعته السمحاء.
ولفت السفير المصري إلى أن خطابات فضيلة الإمام الأكبر في البرلمان الألماني وجامعة مونستر والكنيسة الإنجيلية تركت أصداء شديدة الإيجابية في المجتمع الألماني، ما زال تأثيرها مستمرا حتى الآن، مشيدًا بوجود شاشة ضخمة داخل الجناح تعرض باللغة الألمانية مقتطفات لمواقف الإمام الأكبر تجاه قضايا المرأة والمواطنة والحوار والتعايش.


جدير بالذكر أن مجلس حكماء المسلمين شارك في الفترة الأخيرة في عدد من معارض الكتب العربية والعالمية، شملت كل من القاهرة والرباط وأبو ظبي وموسكو وجاكرتا وعمان، وذلك في إطار سعي المجلس لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، والانفتاح على مختلف الثقافات والأديان، وتبادل الآراء والأفكار مع النخب والمؤسسات الدينية والثقافية عبر العالم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة