الكشف على ٤ ألاف مواطن في ٤ محافظات.. وارتفاع عدد المستفيدين إلى ٦٩ ألف شخص
الكشف على ٤ ألاف مواطن في ٤ محافظات.. وارتفاع عدد المستفيدين إلى ٦٩ ألف شخص


الكشف على ٤ ألاف مواطن في ٤ محافظات.. وارتفاع عدد المستفيدين إلى ٦٩ ألف

سهام فودة

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 01:02 م

أطلقت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى أربع قوافل جديدة خلال الأسبوع الماضي بمحافظات الجيزة والبحيرة والقليوبية والأقصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

 

وصرح أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة، أن الأربع قوافل أطلقت بقرية البعيرات محافظة الأقصر، وكفر الرفاعي بالجيزة، ومركز طوخ بالقليوبية، وقرية نبيل الوقاد بمركز بدر محافظة البحيرة.

 

وأشار إلى استفادة أكثر من ٤ ألاف مواطن من تلك القوافل، وارتفاع عدد المستفيدين الإجمالي منذ انطلاق المبادرة يناير الماضي إلى ٦٩ ألف مواطن، ووصول عدد القوافل إلى ٧٤ قافلة.

 

من جانبه، دعا هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية المواطنين إلى الاستفادة من خدمات قوافل "عنيك في عنينا" المجانية نظرا لأهمية الكشف المبكر عن أمراض العيون في الحصول على نتائج وفرص شفاء أفضل، مؤكدا أن المؤسسة حريصة على توصيل الدعم لمستحقيه من خلال استهداف القرى الأكثر فقرا وفئة المواطنين غير المشمولين بخدمات التأمين الصحي.

 

يذكر أن مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية وتحت رعاية رئيس الوزراء، وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة