الترجمة الفورية بالكاميرا من جوجل تدعم اللغة العربية
الترجمة الفورية بالكاميرا من جوجل تدعم اللغة العربية


بدءًا من اليوم..

الترجمة الفورية بالكاميرا من جوجل تدعم اللغة العربية

وائل نبيل

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 03:39 م

 

ابتداءً من اليوم، باتت خدمة الترجمة الفورية بالكاميرا، تدعم 13 لغة جديدة، من ضمنها اللغة العربية.

 

وفي تطبيق ترجمة جوجل Google، ما عليك إلا اختيار اللغتين اللتين تريد الترجمة منها وإليها، فلنقل أنها الهندية والإنجليزية، ثم اضغط على أيقونة الكاميرا لالتقاط صورة لإشارة أو لائحة طعام أو أي نص في اللغة التي لا تتقنها، وبعد أن تلتقط الصورة، حدد أجزاء النص التي تريد ترجمتها وستظهر الترجمة في الأعلى باللون الأزرق، كما يمكنك ترجمة الصور التي سبق أن التقطتها، لتفعل ذلك، اختر أيقونة الكاميرا ثم حمّل الصور من الزاوية السفلى اليسرى للشاشة.  

 

وتعتمد الترجمة الفورية بالكاميرا على تعلم الآلة، وهناك خطوتان في الواقع تتطلبان تأدية الذكاء الاصطناعي دوره خلف الكواليس. فأولًا، يتعرف التطبيق على الأحرف والرموز الموجودة في الصورة باستخدام التعرف الضوئي على الرموز، وهو نظام آلي يحول الحروف الموجودة على الصور إلى بيانات، وبعد التعرف إلى النص، يترجم نظام الترجمة الآلي النص إلى جمل أو عبارات واضحة في اللغة المطلوبة.    

 

وبفضل التحديث الجديد، تتوفر ميزة الترجمة الفورية بالكاميرا في تطبيق ترجمة Google بأكثر من خمسين لغةً في نظامي Android وiOS، وتأمل  جوجل أن يساعد هذا التحديث إلى جانب ميزات أخرى مثل ترجمة المحادثات والنقر للترجمة وتطبيق Word Lens في تسهيل تجوال المسافرين خارج بلادهم.


والجدير بالذكر أن الترجمة الفورية بالكاميرا من جوجل تدعم إلى جانب العربية، والتايلندية والفيتنامية والهندية والبنغالية والغوجاراتية والكانادية والمالايالامية والمهراتية النيبالية والتاميلية والبنجابية والتيلوجو، متوفرة جميعها عبر تطبيق ترجمة Google في نظامي Android وiOS.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة