المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة


«تحديات الأمن القومي» ندوة بجامعة طنطا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 03:52 م

نظمت جامعة طنطا، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر بعنوان "تحديات الأمن القومي المصري للعصر الحديث".

جاءت الندوة تحت رعاية د. مجدي سبع رئيس الجامعة، ود. الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حاضر فيها المستشار العسكري بأكاديمية ناصر العسكري اللواء أركان حرب ناجي شهود، وبحضور العقيد إيهاب غرابة المستشار العسكري، ومدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة العقيد أركان حرب إكرامي خطاب.

وأشاد د. مجدي سبع، بالنصر العظيم خلال حرب أكتوبر المجيدة، والذي حققته القوات المسلحة المصرية، موضحًا أن مصر اليوم تحتفل بتدشين مرحلة جديدة 2020 للقضاء على الإرهاب، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مختتماً كلمته بـ: "تحيا مصر".

 وأكد اللواء أركان حرب ناجي شهود، أن المصريين يخوضوا تحدٍ رهيب من 2011، وهو ما يعرف بحروب الجيل الرابع التي تعمل على تآكل وهدم الدولة من داخلها، ومن ثم تفقد ثقتها بنفسها، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن جيل أكتوبر 1973 كان جيلاً كاملاً من العسكريين والفنيين والعلماء والأدباء والموسيقيين من كل فئات الشعب، مشددًا على أن القوات المسلحة هي الدرع المسئول عن تنفيذ ما يحتاجه الشعب المصري.

شهدت الاحتفالية إلقاء الشاعر أحمد ياسين خضر قصيدة شعرية لنصر أكتوبر المجيد، كما أهدى د. مجدي سبع درع الجامعة للواء ناجي شهود، وأهدى د. الرفاعي مبارك درع الإدارة العامة لرعاية الشباب للواء ناجي شهود، واختتم اللقاء بتسليم 80 شهادة تكريم لأسر الشهداء، والتقاط بعض الصور التذكارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة