مشاهير العالم
مشاهير العالم


قبل ميلانيا ترامب.. «مشاهير سحرتهم الحضارة المصرية»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 03:58 م

 

«سأعود يومًا ما».. رسالة مشتركة كان يوجهها أغلب مشاهير العالم الذين جاءوا لزيارة مصر على مدار السنوات الماضية فسحر الأهرامات وحضارة الأجداد جعلتهم يرغبون في العودة مرة أخرى.

آخر هؤلاء كانت سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب والتي زارت مصر ضمن جولتها الخارجية، وبمجرد عودتها لبلادها وجهت رسالة حُب وامتنان لكل ما شاهدته في مصر.

ونشرت صحيفة «تيلجراف» البريطانية عام 2017، تقريرًا من منظمة السياحة العالمية عن أكبر وجهات النمو السياحي، واحتلت مصر المركز الثاني ضمن 10 دول حققوا نموًا ملحوظا في مجال السياحة خلال هذا العام.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» خلال التقرير التالي أبرز الزيارات التي قام بها مشاهير العالم من ساسة ورياضيين وفنانين لمصر.

 

ميلانيا ترامب

زارت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي مصر السبت 6 أكتوبر، في أول جولة خارجية لها منذ أن أصبحت السيدة الأولى في أمريكا، واستقبالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته السيدة انتصار السيسي.

وقدمت ميلانيا رسالة شكر للرئيس السيسي وقرينته، الجمعة 12 أكتوبر، عبر حسابها على موقع تويتر، قائلة: «حظيت بتجربة لا تصدق بزيارة الهرم الأكبر وأبو الهول في مصر الأسبوع الماضي.. أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته على الترحيب بي».

 

وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، قائلة «إن السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب شكرت مصر على الزيارة الرائعة التي حظيت بها مؤخرا في القاهرة».

 

ويل سميث

زار الفنان العالمي ويل سميث مصر، في مارس 2017، مع عائلته للاستمتاع بالأماكن السياحية في مصر.

 

وتوجه ويل سميث خلال زيارته لمصر إلى الأهرامات والمتحف المصري، وكان يرافقه في تلك الجولة عالم الآثار د. زاهي حواس.

 

وأبدى سميث إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية الشغوف بها منذ صغره، وإنه كان يحلم في طفولته أن يكون عالم مصريات ليتعمق أكثر في أسرار الفراعنة.

وقال النجم العالمي ويل سميث «لم أكن أتصور أن مصر بهذا الجمال والروعة، فهذه المرة الأولى التي أزورها، وقد استمتعت بمشاهدة شروق الشمس، كما استمعت لمحاضرة عن هرم خوفو وأبو الهول، والتقطت الصور التذكارية أنا وأسرتي من أمام الأهرامات.. وأتمنى العودة مرة أخرى في أقرب وقت».

 

الأميرة ديانا

قامت الأميرة الراحلة ديانا، بزيارة الأهرامات لدى زيارتها القاهرة عام 1992، وأكدت عقب زيارتها على أنها «شعرت بالسعادة وتريد أن تكرر الزيارة مرة أخرى».

ويُذكر أن الأميرة ديانا كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز، وهو الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية؛ وكان جمالها وجاذبيتها قد جعلاها محط اهتمام الإعلام العالمي أثناء زواجها وبعده، حيث انتهى زواجها بالانفصال في 28 أغسطس 1996، ولقيت مصرعها في حادث تصادم.

 

ليونيل ميسي

في فبرير2017، قام  نجم الكرة العالمى ليونيل ميسي، بزيارة مصر، وجاءت زيارته في إطار حملة لدعم السياحة العلاجية  تحت مسمى «تور اند كيور»، للعلاج من فيروس سي، ويعد ميسي سفير الحملة عالميًا.

وتوجه ليو ميسى في إطار زيارته إلى الأهرامات ثم إلى الفندق المخصص لإطلاق الحملة عالميًا.

 

والجدير بالذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يزور فيها ميسي الهرم،  لكنه كان قد زاره من قبل في 2007 أثناء مباراة الأهلي وبرشلونة.

 

فان ديزل

جاء النجم العالمي فان ديزل لمصر عام 2011،  وزار منطقة الأهرامات وأبوالهول، وحينما عاد لبلاده وجه رسالة ذات انطباع مُشرف عن تلك الزيارة وانه سيكرر تلك الزيارة لاحقا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة