الحكومة
الحكومة


الحكومة توضح حقيقة نقل مرضى «الغسيل الكلوي» من بورسعيد إلى دمياط

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 05:00 م

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن نقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى بورسعيد للمستشفى العام بدمياط، نظرًا لإجراء أعمال تطوير بمستشفى بورسعيد وتحميل المرضى مشقة السفر من محافظة إلى أخرى يوميًا.

 وتواصل المركز الإعلامي، مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لنقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى بورسعيد العام لمستشفى دمياط العام، مشددةً على أن عمليات الغسيل الكلوي مستمرة في المستشفى العام بمحافظة بورسعيد، كما هي دون أي تغيير.

وأكدت الوزارة، أن المرضى يتلقون علاجهم داخل المستشفى بشكل طبيعي، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإحداث البلبلة وإثارة غضب المواطنين.


وشددت الوزارة على حرصها الشديد في توفير كافة وسائل الراحة  للمرضى من أبناء محافظة بورسعيد في مختلف التخصصات الطبية وليس الغسيل الكلوي فقط، والعمل بأقصى جهد لعدم تحملهم مشاق الانتقال لخارج المحافظة لتلقي العلاج.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، مطالبة في حالة وجود أي استفسارات بالاتصال على رقم الوزارة (27923754).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة