11 وحدة محملة بالسلع الاستراتيجية تنطلق من هويس «فم النوبارية»
11 وحدة محملة بالسلع الاستراتيجية تنطلق من هويس «فم النوبارية»


11 وحدة محملة بالسلع الاستراتيجية تنطلق من هويس «فم النوبارية»

نشوة حميدة

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 05:26 م

شهد هويس فم النوبارية، التابع للهيئة العامة للنقل النهري، اليوم الأحد، انطلاق 11 وحدة ملاحية تابعة للشركة الوطنية نايل كارجو، وشركة الوطنية للنقل النهري، متجهين إلى موقع الشركة بإمبابة لأعمال الصيانة.

وشملت الوحدات: ٢ رفاص قنا، وأبو كبير، ووطنية ١٣٠، ووطنية ١٢٣، ورفاص تانيس، و5 وحدات تابعين للشركة الوطنية،  قادمين من موقع الشركة بإمبابة ومتجهين إلى الإسكندرية، ومرور الوطنية 120، ووطنية 125، ووطنية 112 قادمين من الإسكندرية، ومتجهين إلى صوامع إمبابه بكمية 1000 طن، ومرور رفاص أبو حمص مع الوحدة ناصر 26، وقادمين من الإسكندرية.

من جانبه، أكد د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، في بيان له، جاهزية هويس فم النوبارية لاستقبال الوحدات الملاحية المحملة بالسلع الاستراتيجية والبضائع لزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري، لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل المتعددة الوسائط وخفض العبء على الطرق وتقليل الازدحام المروري، وحفض نسبة استهلاك الوقود والطاقة، وخفض نسبة التلوث في الهواء والبصري والسمعي. 

وأكد عبد النور عبد العظيم، رئيس هويس فم النوبارية، أن الهويس يعمل بكامل طاقته، مشيرا إلى انتظام أعمال الصيانة الدورية والأسبوعية لمحركات الديزل، والإطفاء، وكنترول التشغيل الخاص بالأهوسة، والالتزام بالمواعيد المقررة، وتوافر الاشتراطات الملاحية للوحدات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة